البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

100 مليون يورو من البنك الأوروبي للدول المتأثرة بالأزمة السورية

عماد الفاخوري  وزير
عماد الفاخوري وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني

قالالمهندس عماد نجيب الفاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أتخذ قرارًا استثنائيا بتوفير منح بقيمة 100 مليون يورو من صافي دخل البنك لدعم الدول المتأثرة بالأزمة السورية ومنها الأردن.

جاء ذلك في تصريح أدلى به فاخوري، اليوم السبت، عقب مشاركته بالاجتماع السنوي الخامس والعشرين لمحافظي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي اختتم أعماله في لندن اليوم، حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية في عمان.

وأفاد فاخوري، الذي شارك في الاجتماع بصفته محافظ الأردن في البنك الأوروبي، بأن قرار تقديم المنحة للدول المتأثرة بالأزمة السورية جاء استجابة لطلب الوزارة في إطار متابعة مخرجات مؤتمر لندن.

ووفقا لفاخوري، فقد قرر مجلس إدارة البنك الاستجابة لجهود الأردن بعقد اجتماعه السنوي ومنتدى الأعمال في المملكة خلال عام 2018 الأمر الذي من شأنه تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية فيها.

وناقش مجلس المحافظين وإدارة البنك مجالات العمل التي يجب أن يركز البنك عليها في السنوات الخمس والعشرين المقبلة وإمكانية انضمام أعضاء جدد للبنك خاصة من المنطقة مثل لبنان والجزائر إضافة إلى السلطة الفلسطينية، كما تم انتخاب سوما شاكرابارتي رئيسًا للبنك لدورة ثانية بعد أن حظي بدعم معظم الدول الأعضاء "لأدائه المتميز خلال الفترة السابقة الذي انعكس إيجابا على عمل البنك".

وخلال اجتماع مجلس المحافظين، أطلع فاخوري المساهمين على صورة التطورات الأخيرة في الأردن والأثر المستمر للأزمات الإقليمية على الأردن وأعاد التأكيد على تقدير المملكة للالتزام الأخير للبنك للعب دور فاعل في مواجهة أزمة اللاجئين السوريين بما يسهم في منعة المجتمعات المستضيفة لهم.

 كما قدم إيجازا عن الأثر المستمر للجوء السوري الهائل للأردن وخاصة على الخدمات العامة وأهمية استمرار دعم المجتمع الدولي لتنفيذ مشروعات حيوية بموجب خطة الاستجابة الأردنية 2016-2018.

يذكر أن محفظة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الأردن تتجاوز 670 مليون دولار منها 90 % تستهدف القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك