البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث سبل التعاون التكنولوجي مع الاتحاد الدولي للاتصالات

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه بسكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، هولين زاو، سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل التعاون التكنولوجي. 

من جانبه قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات والمشاركة بفاعلية في أعماله وأنشطته.

وأشاد السيسي، بالدور الرائد للاتحاد باِعتباره إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وما يمثله من منتدى عالمي للحكومات والقطاع الخاص في هذا المجال، مشيرًا إلى اهتمام مصر بالنهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير البنية التحتية الخاصة به وإنشاء القرى الذكية لدفع جهود التنمية في مصر.

وأكد السيسي على أهمية وضع رؤية دولية مشتركة للحيلولة دون استخدام شبكة الانترنت في التحريض على العنف والإرهاب، لاسيما في ضوء خطورة استخدام التنظيمات الإرهابية للمواقع الإلكترونية في الترويح لأفكارها المتطرفة.

وأبدي السكرتير العام للاتحاد اتفاقه مع أهمية هذا الموضوع، مشيراً إلى تزايد إدراك المجتمع الدولي مؤخراً لهذا الخطر المتصاعد وأهمية التصدي للتحديات الناتجة عنه في إطار الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. 

وأشاد "هولين زاو" بتنظيم مصر الناجح للندوة العالمية لمنظمي الاتصالات التي استضافتها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11-14 مايو الجاري، مشيراً إلى أنها حظيت بمشاركة دولية واسعة غير مسبوقة ضمت عدداً كبيراً من وزراء الاتصالات من مختلف دول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك