البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إسرائيل ترفض التقرير الأممي لمناهضة التعذيب

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي عن رفضها تقرير لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة، الصادر اليوم الجمعة، والذي تضمن استخدام إسرائيل للقوة المفرطة والمميتة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وسياسة الاعتقال الإداري.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الخارجية الإسرائيلية، إن إسرائيل لا تستخدم قوة غير ضرورية، مضيفة، أننا نواجه موجة غير مسبوقة من الإرهاب ونتصرف داخل حدود القانون الإسرائيلي والدولي، على حد زعمها. 

وأعربت اللجنة الأممية عن تخوفها، محذرة من منع السلطات الإسرائيلية لأهالي المتهمين الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية من رؤية ذويهم.

وأشارت اللجنة الأممية، في تقرير تضمن 12 صفحة حول "إسرائيل"، إلى أن سلطات الاحتلال تستخدم القوة بشكل مفرط في التعامل مع المظاهرات أو ردًا على الهجمات أو الهجمات المزعومة ضد الإسرائيليين، لافتة إلى سياسة الاعتقال الإداري الذي تقوم بموجبه تل أبيب بتوقيف مشتبهين فلسطينيين وتحتجزهم لأشهر دون أي اتهامات.

ونشرت اللجنة ملاحظاتها الختامية حول إسرائيل وخمس دول أخرى، كجزء من نشراتها الدورية التي تقدمها عن الدول كل أربع أو خمس سنوات، وتعتمد اللجنة في الغالب على المعلومات الواردة من الأمم المتحدة وجماعات الدفاع والإعلام ومصادر أخرى في الحصول على معلوماتها، إذ ليس لها سلطات تحقيق خاصة بها.

وأوضحت لجنة مناهضة التعذيب، أن التقارير تفيد بأن 700 شخصًا، بينهم 12 قاصرًا، هم الآن رهن الاعتقال الإداري، حتى بينما كان أعضاؤها يناقشون ذلك الأمر مع مسؤولين إسرائيليين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك