البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يقلص مكاسبه مع ارتفاع الدولار الأمريكي

الذهب ـ صورة أرشيفية
الذهب ـ صورة أرشيفية

تخلى خام الذهب عن مكاسبه التي حققها في وقت سابق من تعاملات اليوم الجمعة، بسبب ارتفاع الدولار عقب صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية تشير إلى تحسن آفاق الاقتصاد.

وقفزت مبيعات التجزئة الأمريكية 1,3 % الشهر الماضي، مسجلة أكبر مكسب لها منذ مارس 2015، مقارنة مع توقعات المحللين بارتفاع قدره 0,8%.

وقال ديفيد ويلسون، الخبير الاستراتيجي لدى "سيتي"، إن البيانات الاقتصادية القوية واحتمال رفع الفائدة خلال الشهور القليلة القادمة يؤثر على الذهب.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1% في أوائل التعاملات، لكنه قلص مكاسبه في منتصف اليوم، ليجري تداوله عند 1266,46 دولارًا
للأوقية (الأونصة) مرتفعًا 0,2 % فقط بعد هبوطه 1,1 % يوم الخميس الماضي.

وخسر المعدن 1,7 % منذ بداية الأسبوع، وهي أكبر خسارة من نوعها منذ الأسبوع المنتهي في 25 مارس الماضي.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو 0,3 % إلى 1267,10 دولارًا للأوقية.

وسجل الدولار أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل سلة عملات يوم الجمعة، ليسجل أفضل أداء له منذ فبراير، وهو ما يجعل الأصول المقومة بالعملة الأمريكية مثل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وصعد المعدن الأصفر 20 % منذ بداية 2016، بعد صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة وغيرها قلصت التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكة في الأجل القريب، ويزيد رفع الفائدة تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا ثابتًا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0,2 % إلى 16,92 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين 0,3% إلى 1038,49 دولارًا للأوقية كما خسر البلاديوم 0,3% ليهبط إلى 589,50 دولارًا للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك