البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تمام سلام لوزيرين مصريين: نقدر دور السيسي لدعم استقرار لبنان

طارق قابيل وسحر نصر
طارق قابيل وسحر نصر خلال لقائهم رئيس الحكومة اللبنانية

أكد وزير المهندس طارق قابيل - التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي، على العلاقات الوطيدة التي تربط مصر ولبنان حكومة وشعبا، ونقلا تحيات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء إلى نظيره اللبناني تمام سلام.

وذكر بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة اليوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال لقائهما الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء اللبنانية مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام بحضور سفير مصر بلبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد، حيث تناول اللقاء العديد من النقاط الخاصة بأهمية تنويع ودعم أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وخلق المزيد من الاستثمارات المشتركة خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل - خلال اللقاء - إلى أهمية بحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر ولبنان، وزيادة الاستثمارات اللبنانية في مصر من خلال رجال الأعمال المتواجدين بلبنان أو بدول الاغتراب، بالإضافة إلى ضرورة الاستفادة من مبادرة مصر - لبنان إلى إفريقيا التي تم تدشينها خلال الربع الأول من عام 2016.

وأكد قابيل على أهمية إشراك القطاع الخاص في الدولتين لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، ولذا فقد كان الاتجاه أن تكون الأداة الفاعلة لمبادرة مصر - لبنان إلى افريقيا هي إنشاء شركة مصرية - لبنانية لتسويق الصادرات المصرية واللبنانية بالقارة الأفريقية، لافتا إلى أن الشركة تعد الخطوة الأولى في اتجاه مشروع أكبر للتكامل الاقتصادي العربي الأفريقي.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اللبناني على محورية دور مصر في المنطقة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة في الوقت الراهن، معربا عن تقديره لدور الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم دائما لاستقرار لبنان، مرحبا بالمبادرة المصرية - اللبنانية، معربا عن تفاؤله بوجود كوادر من القطاع الخاص في البلدين في تلك المبادرة.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي، على خطى مصر الاقتصادية المتقدمة من خلال مناقشة المشروعات التنموية التي تقوم مصر بتنفيذها في الوقت الراهن، والتي سيكون لها عظيم الأثر على الاقتصاد العربي بوجه عام والاقتصاد المصري بوجه خاص.

وعلى صعيد آخر ، أشار المهندس طارق قابيل إلى اجتماعه مع الدكتور آلان حكيم - وزير الاقتصاد اللبناني، على هامش منتدى الاقتصاد العربي، والذي تم التشاور به حول أهمية عقد اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين خلال الفترة القليلة القادمة.

كما عقد المهندس طارق قابيل والدكتورة سحر نصر بعد ذلك لقاء مماثلا مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث بحثا معه تطورات العلاقات بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك