البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إنقاذ 500 مهاجرًا قبالة سواحل إيطاليا.. والعليا للاجئيين: أبحروا من مصر

مهاجرون - أرشيفية
مهاجرون - أرشيفية

أعلنت المفوضية العليا لشئون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن حوالي 500 مهاجرًا ولاجئًا، كانوا على متن قارب صيد أبحر من مصر، تم إنقاذهم من قبل وحدات وكالة مراقبة حدود الاتحاد الأوروبي (فرونتكس)، أمس، قبالة سواحل صقلية الإيطالية.

وقال المتحدث باسم المفوضية في جنيف، وليام سبندلر، إنه وفقَا لخفر السواحل الإيطالي، فإن القارب كان يضم سوريين وعراقيين، بالإضافة إلى جنسيات أخرى، لافتًا إلى أنه -بالإضافة إلى ركاب هذا القارب- تم إنقاذ 500 مهاجرًا ولاجئًا آخرين كانوا على متن قوارب صغيرة انطلقت من السواحل الليبية.

وأضاف المتحدث أنه سيتم إنزال اللاجئين الذين تم إنقاذهم اليوم في أربعة مواقع مختلفة في جنوب إيطاليا، هي كاتانيا وباليرمو وأوغتستا وكرتوني، موضحًا أن موظفين من المفوضية العليا لشئون اللاجئين سيكونون فى تلك المواقع لتقديم المساعدة وإعطاء المعلومات إلى هؤلاء المهاجرين واللاجئين.

وشدد سبندلر، على أهمية إيجاد مسارات قانونية للاجئين للوصول إلى أوروبا، من خلال برامج إعادة التوطين والقبول الإنساني وجمع شمل الأسر والرعاية الخاصة والتأشيرات الإنسانية وغيرها، وباعتبار ذلك أحد أهم الوسائل للمساعدة في وضع حد لتهريب البشر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك