البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القوي العاملة: قبول أوراق المرشحين للندب بـ"التمثيل العمالي" بالخارج الأحد

المصدر

قررت وزارة القوي العاملة، إعادة فتح باب قبول أوراق مرشحين من ديوان عام الوزارة ومديريات القوي العاملة للندب للعمل بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج" مستشار وملحق عمالي، ومساعد ملحق إداري" ، لمدة أسبوع خلال الفترة من 15 إلي 19 مايو الجاري، وفقا للقرار الصادر في هذا الخصوص. وحددت الوزارة ضوابط للمتقدم أن يجتاز الاختبار التحريري ، والحاسب الآلي ، ما لم يكن حاصلا علي الشهادة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL)، والمقابلة الشخصية بنجاج.

وحددت الوزارة - في بيان اليوم الجمعة، الوظائف التي سيتم تلقي طلبات الندب عليها، وهي مستشار عمالي (أ) بمكاتب التمثيل العمالي بجنيف وإيطاليا واليونان، ومستشار عمالي بالأردن و قطر والإمارات والرياض والسودان ولبنان ، وملحق بجدة والرياض ، ومساعد ملحق إداري بلبنان والكويت والأردن ، وذلك وفقا لترتيب الدرجات في كل فئة.

وأشار الإعلان إلي أن الأسئلة سوف تتضمن المجالات القانونية والدولية، وعمل الوزارة ومكاتب التمثيل العمالي وسكون الاختبار باللغة الإنجليزية للمتقدمين لشغل وظائف بالدولة الأوروبية.

وحدد الإعلان شروط خاصة في المتقدم إذا كانت الوظيفة المعلن عنها "مستشار عمالي "أ" بكل من جنيف وإيطاليا واليونان" يكون من شاغلي درجة مدير عام قيادي، ويجوز أن يكون من شاغلي درجة "كبير باحثين شخصية" أو درجة "أولي تخصصية" عند الضرورة وعلي الأخص عند عدم توافر العناصر المناسبة للتقدم للامتحان.

وأوضح الإعلان أنه إذا كانت الوظيفة المعلن عنها "مستشار عمالي" بالدول الأخري المذكورة فيشترط أن يكون المتقدم من شاغلي درجة "كبير باحثين"أو "الدرجة التخصصي"، وإذا كانت الوظيفة المعلن عنها وظيفة"ملحق عمالي" فيشترط أن يكون المتقدم من شاغلي الدرجة الثانية التخصصية، وإذا كانت الوظيفة مساعد ملحق إداري ، فيشترط أن يكون المتقدم من شاغلي الدرجة الثالثة والثانية والأولي وكبير كتاب، من حملة المؤهلات المتوسطة.


وتقدم الطلبات باليد من 5 نسخ للجنة الأمانة الفنية بالدور الثالث بديوان عام الوزارة في التاريخ المحدد ، متضمنه السيرة الذاتية الإنجازات التي حققها المرشح خلال سنوات خدمته بالوزارة ، وبيان بالحالة الوظيفية موضحا به المؤهلات العلمية ، وتاريخ دخولة الخدمة ، والإجازات الخاصة "بدون مرتب"، والجزاءات إن وجدت ، وتقارير الكفاية عن السنوات الثلاث الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك