البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مجلس الأمن يعرب عن غضبه إزاء استهداف المدنيين في سوريا

 السفير عمرو أبو
السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة

أعرب مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة برئاسة مصر، عن غضبه الشديد، إزاء الهجمات الأخيرة الموجهة للمدنيين في سوريا، ولاسيما المنشآت الطبية، واستهداف الشيوخ والأطفال. 

وجاء بيان المجلس، بعد مبادرة قدمتها مصر وإسبانيا ونيوزلندا، ومشاورات مطولة نجحت فيها الدبلوماسية المصرية وتقريب وجهات نظر الدول الأعضاء.

وصرح السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، والرئيس الحالي لمجلس الأمن، أن الجهود المصرية بالمجلس تنطلق من حرص القاهرة علي الحفاظ علي أرواح المدنيين السوريين الأبرياء، الذين يعانون منذ سنوات جراء الحرب في سوريا، واقتناع مصر بضرورة توجيه المجتمع الدولي لرسالة لأطراف النزاع في سوريا، بضرورة وقف استهداف المدنيين والالتزام بإعلان وقف العدائيات.

وأعرب أبو العطا، عن دعمه لجهود المبعوث الأممي ستافان دي مستورا في التوصل إلي تسوية سياسية في سوريا، مؤكداً أن الشعب السوري هو الذي سيحدد مستقبل بلاده.

ورحب البيان بالجهود التي تقوم بها الرئاسة المشتركة الأمريكية الروسية للمجموعة الدولية لدعم سوريا، لتثبيت وقف العدائيات في البلاد، كما أدان العمليات الإرهابية التي تشهدها "حلب"، والتي تقوم بها التنظيمات الإرهابية "داعش" و"النصرة" والجماعات المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، وطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 الخاص بالعملية السياسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك