البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الخارجية: خروج "فريدريش ناومان" برغبتها.. ومصرترحب بالمؤسسات الألمانية

سفار مصر فى برلين
سفار مصر فى برلين - صورة أرشيفية

أصدرت السفارة المصرية في "برلين"، بياناً أوضحت فيه حقيقة عمل المؤسسات الألمانية على الأراضي المصرية، وذلك تعقيباً على ما نشرته عدداً من وسائل الإعلام بشأن اللقاء الذي عقدته الخارجية الألمانية اليوم الخميس، مع السفير المصري.

وأكد البيان، الذي أصدرته السفارة اليوم الخميس، على أن الحكومة المصرية ما زالت ترحب بعمل المؤسسات الألمانية على الأراضي المصرية، في إطار من التنظيم القانوني والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين البلدين، وأن الحكومة من واقع حرصها على تقنين أوضاع تلك المؤسسات، قدّمت عدة مبادرات لهذا الغرض، غير أن الجانب الألماني لم يجد فيها ما يناسبه.

وأوضحت السفارة في بيانها، أن نقل مكتب مؤسسة "فريدريش ناومان" من القاهرة إلى خارج مصر، جاء بناءً على قرار داخلي من المؤسسة، وليس بطلب من الحكومة المصرية.

واختتم البيان، بأن مصر تؤكد على أن عمل المؤسسات أو المنظمات الحكومية وغير الحكومية في مصر، سواء كانت مصرية أو أجنبية لابد وأن يكون في إطار قانوني سواء من خلال قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر برقم 84 لسنة 2002 بالنسبة للمنظمات غير الحكومية، أو في إطار اتفاقية ثنائية كما هو معمول به مع دول أخرى، وهو ما تم توضيحه خلال لقاء سفير جمهورية مصر العربية في برلين مع وزير الدولة بالخارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك