البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس لجنة الإعلام بـ"النواب" يدعو لإنشاء بنك عربي لتمويل الصادرات

 أسامة هيكل رئيس
أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب

قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن مصر ولبنان هما الأقدر على أن يكونا جسرًا للتجارة بين آسيا وإفريقيا.

وأضاف هيكل، في كلمته أمام منتدى الاقتصاد العربي، الذي عُقد اليوم في بيروت العصامة اللبنانية، بحضور مصري رفيع المستوى، أن مجلس النواب الجديد وضع في أولووياته تطوير منظومة التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار.

ولفت إلى أهمية إلى أن يكون لمصر تنافسية فيما يتعلق بأسعار المواد الخام والعمالة المصرية، واستقرار معدلات النمو والتضخم، وإصلاح بيئة الأعمال وما تحويه من إجراءات.

ودعا هيكل، إلى تشكيل بنك عربي لتمويل الصناعات التصديرية لإفريقيا، وأن تكون هناك مؤسسات تمويل عربية لمشروعات القطاع الخاص، إلى جانب تنفيذ الاتحاد الجمركي والسوق العربية المشتركة، مشددًا على أن هذه السوق ضرورة في هذه الظروف وإلا سوف نسير من سيئ إلى أسوأ.

وأشار إلى أن مصر عضو في مجموعة "الكوميسا"، التي تضم 14 دولة ويعيش فيها 400 مليون مواطن إفريقي، مما يجعلها جزءًا من سوق إفريقي واسع، ولفت إلى أن حجم التجارة بين الدول العربية انخفض، .

وتابع أنه رغم كل هذا فهناك بوادر جيدة في المنطقة، فبلد مثل مصر رغم الظروف التي مرت بها خلال السنوات الست الماضية، ورغم المحاولات لضرب الاستقرار في الدولة المصرية، فإن كافة مؤسساتها تعمل، والدولة مستقرة، والاقتصاد المصري هو الأكبر على مستوى شمال أفريقيا، والثالث عربيًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك