البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تنظيم الاتصالات: أكثر من 60% من سكان العالم محرومون من الإنترنت

المصدر

صرح المهندس مصطفى عبد الواحد - القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الخميس، بأن هناك أكثر من 60% من سكان العالم محرومون من خدمات الإنترنت، ما يحد من قدرتهم على المشاركة في الاقتصاد الرقمي على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية، ويحول دون تحقيق فرص الإدماج الكامل في التنمية.

وأضاف عبد الواحد، خلال كلمته بالمنتدى الدولي للاتصالات المنعقد في شرم الشيخ، أن رأب الفجوة الرقمية لا يزال التحدي الأهم امام العالم ، وللاتحاد الدولي للاتصالات دور رائد في تحقيق هذا الهدف بالتعاون مع كافة الأطراف، خاصة في ضوء الدور الفريد للاتحاد مع هيئات التنظيم حول العالم في مجال تنسيق الطيف الترددي.

ولفت إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعاون مع العديد من دول العالم تحت مظلة الاتحاد في إتاحة البند 700 ميجا هيرتز للاتصالات العالمية المتنقلة العام الماضي خلال مؤتمر الاتصالات للراديو.

وأعرب عن أمله أن يمتد هذا التعاون في السنوات القليلة القادمة نحو تضمين حقوق غير المتصلين من خلال إتاحة المزيد من موارد الطيف.

وأكد على ضرورة بناء وتعزيز الشراكات التي تضم كافة أصحاب المصلحة من المؤسسات الدولية والحكومات وهيئات التنظيم والقطاع الخاص وكافة الأطراف المعنية كشركاء أساسيين في ربط العالم بعضه ببعض وخلق قيمة مضافة للأعمال التجارية.

وأشار إلى أن تنظيم الاتحاد الدولي للاتصالات لهذه المنتدى العالمي في مصر بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يأتي انعكاسا للثقة المتبادلة وتكليلا للعلاقة المتميزة بين مصر والاتحاد، وهي العلاقة التي تمتد لسنوات وعقود مضت نعتز بها.

وأوضح أن المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات يتميز بأهمية خاصة بين المحافل الدولية المختلفة، كونه منصة للحوار المفتوح وتناول القضايا المشتركة بين الهيئات التنظيمية ورواد الصناعة من قطاع الاتصالات، وهو الحوار الذي تطور ليتجاوز حدود القضايا التقليدية وليشمل التحديات المشتركة عبر القطاعات المختلفة التي أصبحت تعتمد بشكل أساسي في تقييم خدماتها على بنية قطاع الاتصالات وتطبيقاته.

وقال هولين زاو، السكرتير العام للاتحاد الدولي للاتصالات، إن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعد أساس التنمية فالعالم الرقمى القائم على التوصيل و الخدمات ينمو بقوة وبشكل متزايد مثل الابتكار على كافة المستويات مثل السيارات المتصلة و المدن الذكية والجهات التى تغير التكنولوجيا منظومتها.

وثمن استراتيجية مصر فى التنمية بالاعتماد على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لاسيما فيما يتعلق بتمكين الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات الدورة السادسة عشرة للمنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات بشرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمنتدى المهندس ياسر القاضي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهولين جاو - الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وبراهيما سانو - مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، والمهندس مصطفى عبد الواحد - القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك