البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مصر تفوز بجائزة أفضل مشروعات التكيف المناخي لعام 2016

سحر نصر خلال استلام
سحر نصر خلال استلام الجائزة

تسلمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، جائزة أفضل مشروعات عن التكيف المناخي لعام 2016م، من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، صباح اليوم الخميس، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك فى العاصمة البريطانية "لندن".

وجاءت هذه الجائزة تتويجًا لمشروعات مصر فى مجال التكيف المناخي، وجهودها الدولية فى مجال تغير المناخ، وإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مبادرتين خلال توليه رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، حيث تضمنت المبادرتين، دعم الطاقة المتجددة في إفريقيا، وتعزيز الجهود القارية في التكيف مع التغيرات المناخية، ومشاركته فى الدورة الـ 21 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تَغَيُر المناخ بفرنسا.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن حصول مصر على هذه الجائزة، يدل على ثقة العالم فى جهود مصر فى التغيرات المناخية، وجهودها فى اطار التنمية المستدامة حتى عام 2030، وبرنامج الامم المتحدة الانمائى، والمشروعات الخاصة بالبنية الاساسية، والتى ساهمت فى تحسين حياة المواطن المصرى.

وأشارت إلى أن مصر شاركت فى اعتماد أجندة دولية طموحة تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وتحقيق التوازن المأمول بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة.

وذكرت أن تقرير صدر عن برنامج برنامج الأمم المتحدة للبيئة، كشف عن وجود فجوة تمويلية للتكيف مع التغيرات المناخية في إفريقيا لا تقل عن 12 مليار دولار سنويًا، حتى عام 2020، وهي مرشحة للتزايد باستمرار، لذلك فمن الضروري الالتزام بتوفير 100 مليار دولار سنويًا، للدول النامية بحلول عام 2020، ومضاعفته بعد ذلك.

وأوضحت سحر نصر، أن مصر استوفت وكل الدول الإفريقية التزامها بتقديم مساهماتها وخططها الوطنية الطموحة لمواجهة تغير المناخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك