البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر من لندن: المجال مفتوح للقطاع الخاص للمشاركة في تنمية الاقتصاد

سحر نصرفى جلسة سباق
سحر نصرفى جلسة سباق مصر إلى القمة

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فى عدة جلسات نقاشية على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بالعاصمة البريطانية "لندن".

وعرضت الدكتورة، خلال الجلسات، برنامج الحكومة، الذى أقره مجلس النواب، مشددة على أن المجال مفتوح فى مصر لبيئة الأعمال والقطاع الخاص للمشاركة فى تنمية الاقتصاد.

وذكرت نصر، أن العمود الفقرى من البرنامج الاقتصادي للحكومة هو تشجيع تنمية القطاع الخاص، من خلال توفير بيئة أعمال مواتية، وتعزيز فرص الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويجرى ذلك من خلال إطلاق سلسلة من المشاريع الضخمة مثل قناة السويس، ومشروع تطوير الساحل الشمالى، وتنمية سيناء، والمثلث الذهبي، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف خلق فرص عمل، خاصة للشباب والنساء، وإجراء إصلاحات هيكلية لتعزيز بيئة الأعمال من خلال تبسيط إجراءات الاستثمار، كما شرعت الحكومة فى اتخاذ خطوات كبيرة لتعزيز روح المبادرات الشبابية وتشجيعها.

من جانبه، قال حسام أبو موسى، إن أكثر من 50% من المصريين تحت سن 24 عام، والاقتصاد المصرى متنوع ويتمتع بعوامل النمو الأساسية، منها الخدمات المالية والطاقة، موضحا أنه بدعم من الحكومة استطاع القطاع الخاص، اقامة مشروعات ناجحة خلال السنوات الماضية.

وأشار فيليب تيرووت، إلى أن مصر بلد استراتيجى للاستثمار، حيث يعد البنك شريكُا أساسيُا في عملية التنمية في مصر منذ عام عام 1992، وذلك في إطار ثقة البنك فى الاقتصاد المصرى، موضحُا أن البنك ساهم فى العديد من القطاعات الحيوية فى مصر منها البنية الأساسية والطاقة والصناعات الزراعية، حيث استثمر نحو 1,7 مليار يورو بشكل تراكمي، مؤكدة اعتزام البنك مواصلة دعمه المتواصل لمصر.

وأوضحت سحر نصر، أنه للتغلب على الفجوة التمويلية الحالية، تعطى الحكومة المصرية أولوية للقطاع الخاص من خلال تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة وللمستثمرين المحليين للاستفادة من عوائد عالية وإمكانات السوق المصري كسوق مزدهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك