البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

توقيع عقد بين "جوجل" و"فيات كريزلر" فى مجال السيارة ذاتية القيادة

السيارات ذاتية القيادة
السيارات ذاتية القيادة - صورة أرشيفية

وقع عملاق الإنترنت جوجل عن طريق شركته الأم الفابيت اتفاقية مع شركة فيات كريزلر للسيارات لتصنيع السيارة الذاتية القيادة والتى سوف تقدم لشركة جوجل 100 سيارة سوف يقوم بتزويدها بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاستقبال الضرورية لقيادة السيارة الذاتية.

ووقع الاختيار على السيارة باسيفيكا النموذج المصنع لشركة فيات كريزلر والذى يعاد شحنه وسوف يتم تسويقه فى 2017 وهذا النموذج لن يباع وإنما سوف يتم عليه التجارب ويعتبر هذا الاتفاق هو التقارب الأول من نوعيه بين صانع سيارات تقليدى وشركة تكنولوجية على أعلى مستوى تريد إثبات وجودها فى مجال السيارة الذتية.

وقامت المجموعة بتجربة 70 سيارة لمعرفة السرعة والمسافة التى تقطعها والتى بلغت 205 ملايين كيلو متر فى كامل ذاتيتها فى تكساس وفى مونت فيو وفى واشنطن وآريزونا وبذلك عبرت جوجل مرحلة جديدة فى تاريخها.

وتهدف جوجل بهذا المشروع تقديم خدمة الأمريكيين الذين تعدوا 65 عاما والذين يصل عددهم 40 مليونا كما أن 79% من كبار السن يعيشون فى الأماكن المتطرفة أو فى المناطق الريفية ويحتاجون إلى سيارة فى تنقلاتهم كما أن عملاق الإنترنت فى حاجة إلى طاقة إنتاجية وشبكه للتوزيع وهى التى يجدها لدى فيات كريزلر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك