البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة: النموذج المصري في مكافحة الإرهاب يحتذى به

محمد راشد يترأس المجلس
محمد راشد يترأس المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

ترأس الدكتور محمد يحيي راشد، وزير السياحة، الجلسة الخاصة في المؤتمر 103 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، المنعقدة في مدينة "مالاجا" بإسبانيا، تحدث فيها عن أهمية الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الدولة المصرية في السياحة العالمية.

وعقدت الجلسة تحت عنوان "السياحة والأمن _ العمل من أجل خلق إطار آمن وسلس لحركة السياحة"، وتأتي ضمن فعاليات المؤتمر الذي يحضره 20 من وزراء السياحة ووفود من أكثر من 50 دولة وحضور ممثلين عن 500 منظمة ووكالة سياحية من 130 دولة.

وأعرب "راشد" في كلمته، عن تفهم رغبة كافة الدول في الحفاظ علي سلامة وأمن مواطنيها، إلا أن عليها أيضًا مراعاة عددًا من المبادئ الأساسية والتي يأتي علي رأسها حرية الفرد في الحركة والتنقل وهو الحق الذي تكلفه دساتير العالم.

وشدد وزير السياحة، على أن مصر تتكفل بالحفاظ علي أمن وسلامة كافة الزائرين الذين يتوافدون إليها، مشيراً إلى أن الجهود المصرية في التصدي لظاهرة الإرهاب الدولي تعد نموذجًا يحتذى به.
 
وكانت الدول المشاركة في فعاليات الجلسة 103 للمنظمة، اتخذت قرارًا بالإجماع بالموافقة على استضافة مصر لفعاليات الجلسة 104 للمجلس التنفيذي للمنظمة يومي 30 أكتوبر والأول من نوفمبر في مدينة الأقصر.

كما تستضيف المدينة السياحية أيضًا في الفترة من 1-3 نوفمبر، القمة الخامسة لسياحة المدن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك