البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

النايل سات: حققنا أرباحا بـ 91,5 مليون دولار خلال 2015

أحمد أنيس رئيس مجلس
أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية

قال أحمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، إن الشركة حققت أرباحًا عن العام المالي الماضي 2015، بلغت 91,5 مليون دولار بزيادة عن المالي السابق بلغت 23,9%، حيث تم تحقيق 73,850 مليون دولار لعام 2014.

وأضاف أنيس – فى بيان صحفي اليوم الأربعاء – إن الجمعية العمومية للنايل سات اعتمدت الحساب الختامي للشركة، موضحًا أن الشركة نجحت خلال العام الماضي، من الحفاظ على مركزها التنافسي وعلى قاعدة عملائها، وهو ما مكنها من تحقيق هذه الأرباح رغم الوضع الاقتصادي المتذبذب الذى تمر به المنطقة.

وأشار إلى أنه تم تخفيض مديونية اتحاد الإذاعة والتليفزيون لدى الشركة من 18 مليون دولار إلى أقل من 10 ملايين دولار بعد تحصيل ما يقرب من 9 ملايين دولار من هذه المديونية خلال العام الماضي، وسوف تنخفض المديونية خلال هذا العام لتكون 391 ألف دولار.

وأكد أن الشركة قاربت على الانتهاء من دراسات إطلاق القمر الصناعي الجديد "نايل سات 301"، ليتم البدء فى إجراءات توقيع عقود تصنيعه مع بداية العام الجديد, حيث يتم حاليًا دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع وإمكانية فتح مناطق جديدة تغطى إفريقيا بما يعنى توسع الشركة فى تقديم خدمات لعملائها فى مناطق جديدة مما يساهم فى تنمية استثمارات الشركة.

وكانت الجمعية العمومية للنايل سات، وافقت على صرف 60 سنتًا أمريكيًا أرباحًا، للمساهمين عن كل سهم يصرف بنهاية مايو الحالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك