البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إسماعيل: نتطلع لزيادة مساهمة الشركات الكويتية في المشروعات بمصر

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقاءه بوزير العدل الكويتي

استقبل المهندس شريف اسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، يعقوب عبد المحسن الصانع، وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، والذي يزور القاهرة حاليًا، وحضر اللقاء المستشار مجدي العجاتي - وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء، بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين شعبي وقيادتي مصر والكويت، مثمنًا دور القيادة السياسية الكويتية في دعم المواقف والمصالح المصرية على الساحتين العربية والدولية، ودفعها للمزيد من التقارب والتعاون في كافة المجالات بين البلدين، مشيرًا إلى أن ما تواجهه المنطقة من ظروف صعبة باتت تهدد كافة الدول جعلت هناك حاجة ملحة لاستمرار التنسيق وتوحيد الرؤى تجاه قضاياها المختلفة.

من جانبه قال السفير حسام القاويش - المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس شريف اسماعيل أعرب عن التطلع إلى زيادة مساهمة الشركات الكويتية في المشروعات الخدمية والتنموية الضخمة التي تنفذها الحكومة حاليًا مثل استصلاح الأراضي، والعاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية منطقة قناة السويس، وغيرها.

ونقل الوزير الكويتي، تحيات القيادة السياسية، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي، إلى الشعب المصري، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة بين الدولتين، مشيرًا الى ما توليه الكويت من اهتمام كبير بتطوير علاقاتها مع مصر في كافة المجالات، كما أعرب عن تقدير بلده للريادة المصرية للعالم العربي وهو ما برهنت عليه مواقفها تجاه مختلف قضايا المنطقة.

وقدم الوزير الكويتي التعازي في شهداء الوطن جراء العمليات الارهابية الأخيرة، مشددًا على دعم الكويت لمصر واتفاقها معها في ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لمواجهة السبل المختلفة لجذب الشباب للتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول عدد من قضايا المنطقة، وسُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعاون القضائي، والأوقاف والشؤون الاسلامية، كما تم استعراض جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، وخطوات الحكومة الكويتية الإصلاحية نحو تنويع مصادر الاقتصاد الكويتي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك