البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وزير العدل الكويتي جهود مكافحة الإرهاب

السيسي خلال لقاءه
السيسي خلال لقاءه بوزير العدل الكويتي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، يعقوب عبد المحسن الصانع، وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، وذلك بحضور المستشار محمد حسام عبد الرحيم، وزير العدل.

من جانبه، أعرب وزير العدل الكويتي، عن خالص تعازيه في شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع بحلوان مؤخرًا، مؤكدًا على وقوف الكويت بجانب مصر وحرصها على تعزيز الجهود العربية الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف.

ورحب السيسي بالوزير الكويتي، متمنيًا لدولة الكويت وشعبها الشقيق كل الازدهار والتقدم، مؤكدًا على ما تتميز به العلاقات المصرية الكويتية من خصوصية، وما يربط الشعبين الشقيقين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال اللقاء تناول الموضوعات التي سيناقشها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بجامعة الدول العربية، ومن بينها تفعيل آليات تنفيذ الاتفاقيات العربية الخاصة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، فضلًا عن تعزيز التعاون القضائي العربي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وجرائم الاتجار بالبشر.

وأكد السيسي، على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الأمة العربية، مشيرًا إلى أهمية جهود مجلس وزراء العدل العرب في إطار تعزيز دعائم التعاون القضائي والأطر القانونية العربية المعنية بمكافحة الإرهاب.

كما أكد أهمية التصدي لاستخدام الإرهابيين للمواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي للترويج لأفكارهم المتطرفة، وجذب العناصر الجديدة إليهم، مشيرًا إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بهذا الأمر في إطار الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على الإرهاب والتطرف.

ونوه الرئيس إلى الدور الهام الذي يقوم به الأزهر الشريف في التصدي للفكر المتطرف.

وبدوره، أشاد الوزير الكويتي، بالتعاون القائم بين بلاده والأزهر الشريف باعتباره منارة للاعتدال ونشر صحيح الدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك