البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صور: وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

التقى سامح شكري وزير الخارجية مع موجينز ليكتوفت رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته الحالية إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن اللقاء شهد التشاور والتنسيق بشأن العديد من الملفات المطروحة على جدول إعمال الجمعية العامة، فضلًا عن القضايا الأخرى المعروضة على مجلس الأمن باعتبار أن مصر تترأس مجلس الأمن خلال شهر مايو الجاري.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن لقاء الوزير شكري مع رئيس الجمعية العامة تناول أيضا الزيارة القادمة التي يعتزم رئيس الجمعية العامة القيام بها إلى القاهرة والترتيبات الخاصة بالزيارة، فضلًا عن تقييم جلسات الإحاطة التي أجراها المرشحون الجدد لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة أمام الجمعية العامة خلال الفترة الماضية.

وأوضح أبو زيد، أن اللقاء تناول أيضًا العديد من الملفات المطروحة أمام الجمعية العامة خلال الدورة الحالية، مشيرًا إلى أن رئيس الجمعية العامة قدم فى بداية اللقاء التعازي لوزير الخارجية نتيجة الحادث الإرهابي الذى تعرض له عناصر من أبناء الشرطة المصرية في حلون مؤخرًا، مؤكدًا تضامنه الكامل مع مصر في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب باعتبار أن تلك الظاهرة هي ظاهرة عالمية تقتضى التنسيق الكامل بين الدول وتعزيز الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك