البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية السوداني: حلايب سودانية والخرائط الدولية تؤكد ذلك

إبراهيم غندور وزير
إبراهيم غندور وزير الخارجية السوداني

جدد إبراهيم غندور وزير الخارجية السودانية، تأكيده بتبعية حلايب لبلاده، مشيرًا إلى أن جميع الخرائط الدولية المعتمدة لدى الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة تؤكد ذلك .

وقطع غندور في كلمه له، اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات المؤتمر العام لنقابات عمال السودان بقاعة الصداقة بالخرطوم بعدم تنازل السودان عن أحقيته في حلايب، مؤكدًا مواصلة السودان في مطالباته المشروعة بأرضه حتى ينال حقه، بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا).

وأضاف غندور، أن السودان عرض خيارين منطقيين على الحكومة المصرية بشأن حلايب وهما الجلوس للتفاوض أو الذهاب الى التحكيم الدولي ،منوها الى أن مصر رفضت كلا الخيارين وأن السودان سيواصل في المطالبة.

وأشار وزير الخارجية السودانية، إلى وجود جهات إعلامية في مصر تريد خلق قطيعة بين السودان ومصر وتتعمد الإساءة للسودان وللسودانيين على مرأى ومسمع الجميع منتقدا ذلك السلوك، ومنوها إلى أن الإعلام السوداني لن يقوم بهذا الدور.

وأوضح غندور، أن الحكومة السودانية برئاسة حسن البشير تعتبر العلاقات مع مصر خطا أحمر، وأن قضية حلايب لن تكون سببا لقطع العلاقات المشتركة، واصفا القضية بالشوكة الصغيرة في جنب العلاقات الثنائية.

كانت وزارة الخارجية السودانية قد طالبت في الشهر الماضي مصر بالجلوس للتفاوض المباشر لحل قضية منطقتي حلايب وشلاتين، أسوة بما تم مع السعودية حول جزيرتي تيران وصنافير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك