البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مشروع قطار أحادي الخط لتيسير حركة النقل بين الجيزة وأكتوبر

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السفير الكندي بالقاهرة، ووفد من مسئولي شركة "بومباردييه" الكندية، لمتابعة الخطوات الجاري اتخاذها لتنفيذ مشروع إنشاء القطار المعلق أحادي الخط "مونوريل" والذي سيربط بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، وحضر اللقاء وزيري الاسكان والنقل.

وخلال اللقاء، صباح اليوم الثلاثاء، أكد رئيس الوزراء أهمية المشروع المقترح لتيسير حركة نقل المواطنين داخل محافظة الجيزة، خاصة وأن المشروع يعد أحد الحلول العصرية لحل مشاكل الازدحام داخل المدن، كما أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا في برنامجها لقطاع النقل خلال المرحلة الحالية، ووضعت في هذا الصدد خطة للتوسع في برامج نقل الـ"مونوريل"، مشددًا على أهمية العمل على تنسيق الجهود للانتهاء من الدراسات الخاصة بمساهمة الشركة في المشروع في أسرع وقت، وبخاصة في كافة الجوانب الاقتصادية المتعلقة بالصيانة وتكلفة التشغيل والتمويل للمشروع.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن اللقاء تناول بحث التفاصيل الخاصة بتكلفة وسبل تمويل المشروع ومراحل تنفيذه، وحجم استيعاب القطار للركاب في مراحله المختلفة، كما تم بحث امكانية الاستثمار المشترك بين الحكومة والشركة في المشروع فيما يخص عمليات التنفيذ والصيانة والإدارة، وتم أيضا مناقشة فرص مساهمة الشركة في عدد من المشروعات الأخرى في قطاع النقل.

من جانبهم، أعرب مسئولو الشركة عن ترحيبهم بالعمل في السوق المصري، والذي يتطلعون لأن يكون مركزًا اقليميًا لنشاطهم في افريقيا والشرق الأوسط، مؤكدين رغبتهم في التعاون مع الحكومة المصرية في تنفيذ عدداً من مشروعات النقل في قطاعات السكك الحديدية والمترو، وبالإضافة إلى تقديم الخبرات والتكنولوجيا والتدريب اللازم، خاصة وأن لديهم سابقة خبرة في تلك المشروعات في إفريقيا.

جدير بالذكر أن مشروع "القطار المعلق" يوفر خدمة متميزة لمرتادي النقل الجماعي، كما يتمتع بمميزات من حيث سهولة الإنشاء والتشييد واستخدام الطاقة الصديقة للبيئة بكفاءة عالية.

وسيسهم المشروع في خلق مناطق جاذبة للاستثمار والتطوير العمراني، ويربط الخط المقرر للمشروع بين محافظة الجيزة ومدينة 6 أكتوبر، حيث يبلغ طوله 35 كم، ويضم 10 محطات، كما تبلغ طاقته اليومية نحو 270 ألف راكب، ومدة رحلة القطار 38 دقيقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك