البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أردوغان يتهم أوروبا بتهميش الحريات

رجب طيب آردوغان الرئيس
رجب طيب آردوغان الرئيس التركي

اتهم رجب طيب آردوغان، الرئيس التركي، الدول الاوروبية التي تكافح الارهاب، بعدما استهدفتها اعتداءات، بتهميش الديمقراطية والحريات، في وقت تطالب بروكسل، أنقرة بالتخفيف من قانونها لمكافحة الإرهاب مقابل إعفاء مواطنيها من التأشيرات. 

وقال آردوغان، في خطاب في ملطية بجنوب شرق البلاد، إن من ينتقدوننا انتهى بهم الأمر إلى تهميش الديموقراطية والحريات حين بدأت القنابل تنفجر على أراضيهم.

ورفض آردوغان في خطاب شديد اللهجة في اسطنبول تعديل قانون مكافحة الإرهاب نزولًا عند طلب الاتحاد الأوروبي مقابل إعفاء الاتراك من التأشيرات. 

وقال: "الاتحاد الأوروبي يطلب منّا تعديل قانون مكافحة الارهاب، ولكن في هذه الحالة نقول، نحن في جهة وأنتم في جهة ثانية". 

وكانت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، منحت الأربعاء الماضي، تأييدها المشروط لإعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول إلى فضاء شنجن، في اطار الاتفاق المبرم مع تركيا حول أزمة الهجرة.

لكنها أوضحت أنه ما زال يتعين على تركيا تطبيق خمسة معايير حول التأشيرات من أصل 72 عليها بحلول نهاية يونيو لجعل الإجراء ممكنًا. 

وأضاف: "فليبدأ من يطلبون من تركيا تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب بإزالة الخيم التي نصبها الإرهابيون على أبواب البرلمان الأوروبي ، في اشارة على ما يبدو إلى تحرك أخير للناشطين الأكراد قرب المجلس الأوروبي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك