البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

المؤتمر الدولي للاتصالات.. إسماعيل لذوي الإعاقة: نستلهم من إرادتكم

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال افتتاح المؤتمر

افتتح صباح اليوم المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الخامس للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ( دمج – تمكين – مشاركة ) والذي يعقد تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية خلال يومي 9 و 10 مايو 2016.

وأعرب المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء عن الاعتزاز بالأبناء من ذوى الإعاقة، الذين استطاعوا بقدراتهم أن يتجاوزوا كلَّ المعوقاتِ والحواجز، ليس فقط من أجل ِ تحقيق نجاحاتٍ شخصية ولكن أيضاً من أجل ِ المساهمةِ في بناءِ مستقبل مصرِنا الغالية وتحقيقِ آمالِ شعبِها العظيم.

وقال موجهاً حديثه للمشاركين من ذوي الاعاقة: “إننا نستلهمُ من إرادتِكم ومثابرتِكم سياساتِنا لتحقيق العدالةِ الاجتماعية لنحو 15 مليون مواطن مصري، من خلال ِ تمكينِهم ودمجِهم فى المجتمع ِلنصل بِهِ إلى مجتمعٍ مُحتَضِنٍ لكافةِ فئاتِه وهى الجهودُ التى أثمرتْ عدداً من المشروعاتِ ومنها مشروع “تكافل وكرامة".

وأشار رئيس الوزراء إلى الإهتمام الكبير الذى يوليهُ رئيس ِ الجمهورية للأشخاصِ ذوى الإعاقة وتوجيهاتِه الدائمةِ بالعمل ِعلى تيسير الحياةِ لهم، وضمانِ حصولِهم على حقوقِهم التى كفلها لهم الدستور، كما قام بالنيابةِ عن السيدِ الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس ِ الجمهورية – ومن أجل ِ تحقيق ِ العدالةِ الاجتماعية – بإطلاق المبادرةَ الرئاسيةَ لدمج ِ وتمكين مُتَحدِّى الإعاقة .

واختتم رئيس الوزراء كلمته قائلاً : “أودُّ أن أوجهَ رسالةً لأبنائى وأخوتى من ذوى الإعاقة، إنكم شركاء الوطن وشركاءُ التنمية، فلنعملْ معاً لبناءِ مصرَ المستقبل".

وأوضح المهندس ياسر القاضي - وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن المؤتمر يأتي تأكيداً على اهتمام الحكومة المصرية بتطبيق العدالة الإجتماعية والحفاظ على حقوق مواطنيها من ذوي الاعاقة، وذلك في إطار من إحترام أحكام الدستور ومبادئ حقوق الإنسان والإتفاقات الدولية التي وقعت في هذا المجال، وأشار اإلى دور مصر الريادي في مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منوهاً إلى أن الحكومة المصرية قد استطاعت ممثلة في وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أن تقفز خطوات كبيرة في هذا المجال لاقت إشادة من العديد من المنظمات الدولية.

وخلال الجلسة الإفتتاحية ألقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس كلمة بصفته الرئيس الشرفي للإتحاد الرياضي المصري للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث أكد أن المؤتمر يعبر عن مدى اهتمام الدولة بذوي الاعاقة تحت إشراف من رئيس الجمهورية، داعياً إلى ضرورة الأخذ بأيديهم وتمكينهم من المشاركة بفعالية في عملية البناء والتنمية من خلال برامج وخطط المؤسسات والوزارات. 

وقال جيمس موران سفير الإتحاد الأوروبي بمصر كلمة أكد خلالها اهتمام الإتحاد الأوروبي بقضايا الإعاقة وتقديره للدور الذي تقوم به مصر في هذا المجال، وأشار إلى حرص الاتحاد الأوروبي على دعم العديد من المشروعات في هذا المجال حيث قدم منحة في مجال المساهمة في تعليم ذوي الإعاقة والتي تخدم الأطفال في مستوى الدراسة وعددهم 6 آلاف طفل.

وقال الدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة، إن نسبة الإعاقة في مصر تتراوح ما بين 10% إلى 15%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك