البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر لبعثة أممية: مشروع السيسي للإسكان يستفيد منه 3,6 مليون شخص

وزيرة التعاون الدولى
وزيرة التعاون الدولى تترأس اجتماعا مع بعثة الامم المتحدة

ترأست الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأحد، اجتماعًا للجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك بحضور بعثة إدارة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية، ويارا العبد - مستشارة الوزيرة لشؤون الأمم المتحدة، وممثلين عن وزارات الخارجية، والتخطيط والبيئة، والصحة، والاسكان، والمرافق العمرانية.

واستهلت الدكتورة سح نصر ، اللقاء، بالترحيب ببعثة الامم المتحدة، مؤكدة على ضرورة صياغة منهج شامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وناقشت مع البعثة التقارير التى يجرى تجهيزها للمؤتمر التحضيرى فى مايو الجاري بالقاهرة، حيث من المنتظر أن تعرض هذه التقارير فى المؤتمر السياسى رفيع المستوى فى يوليو المقبل بنيويورك، مشيرةً إلى أن تنمية الموارد البشرية هي أساس استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى يعد شريكًا رئيسًا استراتيجيا لمصر، حيث سعت الحكومة لتحقيق تقدمًا كبيرًا في مجالات عديدة خلال الفترة الماضية، وأولت اهتمامًا خاصًا بتحسين مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يعكس التزام مصر بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأوضحت أن استراتيجية مصر الخاصة بالتنمية المستدامة، شارك في صياغتها العديد من الشركاء من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتهدف إلى تحقيق تنمية شاملة مستدامة للقضاء على الفقر.

وتطرقت الدكتورة سحر نصر، إلى الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية لتشجيع النمو، وتحسين مستوى معيشة الفقراء، منوهةً إلى أن برنامج الإسكان الاجتماعي الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤخرًا، وهو برنامج يوفر وحدات سكنية لأصحاب الدخول المنخفضة ويستفيد منه ما يقرب من 3,6 مليون مستفيد.

وأكدت ضرورة التنسيق الفعال بين كافة البرامج الوطنية والأولويات التنموية، وتحديد الحلول اللازمة التي يمكن من خلالها القضاء على أي تحديات في مواجهة تحقيق الأهداف الإنمائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك