البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش" يوجه رسالة للمجتمع الملاحي الدولي

مهاب مميش خلال استقبالة
مهاب مميش خلال استقبالة لوفد التلفزيون الفرنسى

وجه الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، رسالة لطمأنة المجتمع الملاحي الدولي حول الأستعداد الكامل للقناة للتعامل مع النمو المتوقع في حركة التجارة العالمية خلال النصف الثاني من هذا العام.

والتقى مميش، بوفد القناة الثالثة بالتليفزيون الفرنسي، على ظهر أكبر سفينة عبرت القناة اليوم الأحد، ضمن قافلة الجنوب من المجرى الملاحي الجديد، وهى سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM AMERIGO VESPUCCI، التي ترفع علم فرنسا، قادمة من ماليزيا، ومتجهة إلى أسبانيا، بحمولة 163 ألف طن. 

رافق الفريق مميش أثناء الزيارة المهندس أحمد شوقي عضو مجلس إدارة الهيئة مدير إدارة التحركات، والمهندس محمود بشاري مدير إدارة شئون العاملين، والربان محمد فوزي مراقب الملاحة، والسيد عمرو الشافعي مدير العمليات بالخط الملاحي CMA CGM في مصر.

و أكد الفريق مميش، أن حفر قناة السويس الجديدة جاء كضرورة حتمية في التعامل مع المستجدات العالمية المتعلقة بنمو حركة التجارة العالمية ومستقبل صناعة السفن واتجاهها نحو صناعة السفن العملاقة توفيراً لعامل الوقت والتكلفة فضلاً عن الاستعداد الكامل للتعامل مع الطرق المنافسة وذلك برفع المزايا التنافسية للقناة خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة.

كما وجه رئيس الهيئة رسالة شكر لمرشدي هيئة قناة السويس، مُعبراُ عن خالص تقديره للجهد المبذول من قبل مرشدي الهيئة للحفاظ على سلامة واستمرار حركة الملاحة عبر القناة.

يذكر أن قناة السويس اليوم  الأحد، عبر بها 57 سفينة بإجمال حمولات 2.9 مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 35 سفينة بإجمالي حمولات 1.8 مليون طن، ومن الجنوب عبرت 22 سفينة بالمجرى الجديد للقناة بإجمالي حمولات 1.1 مليون طن.

وكانت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MARGRETHE MAERSK هى أكبر سفينة تعبر القناة من الشمال بحمولة 200 ألف طن ، قادمة من أسبانيا ومتجهة إلى ماليزيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك