البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ أسيوط يؤكد جاهزية الشون والصوامع لاستقبال محصول القمح

ياسر الدسوقى محافظ
ياسر الدسوقى محافظ أسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، جاهزية جميع الشون والصوامع بالمحافظة لاستقبال محصول القمح من المزارعين.

 وأشار الدسوقي، إلى أنه تم تشكيل لجان لفحص الأقماح قبل استلامها من قبل المزارعين، بالإضافة إلى المرور على الشون للاطمئنان على حالتها قبيل استلام الأقماح ووضعها بها.

وأوضح المحافظ، في بيان، اليوم الأحد، أن المشكلة التي تواجه المزارعين في أسيوط أن الشركة القابضة والمطاحن تورد المبالغ للمزارعين خلال 3 أسابيع في حين أن بنك التنمية والائتمان الزراعي يورد المبالغ خلال 48 ساعة، مما يؤدي إلى تفضيل المزارعين توريد القمح في شون البنك، والتي تمثل 20 % من السعة التخزينية المتاحة.

وأضاف المحافظ، أن إجمالي المساحة المزروعة في المحافظة بلغ 240 ألف فدان بمتوسط إنتاجية 2.7 طن، أي ما يقارب من 650 ألف طن قمح.

ولفت إلى أن عدد الصوامع والشون في كافة المراكز على مستوى المحافظة تكفي تمامًا للأرصدة المتوقع تسليمها خلال الفترة المقبلة، حيث يبلغ عددها 19 شونة، إضافة إلى 23 صومعة تخزين بالشركة القابضة وشركة المطاحن بإجمالي قدرة تخزينية بما يقارب من 240 ألف طن تم توريد 27 ألف طن حتى أمس.

وأشار إلى أن متوسط توريد الأقماح خلال الأعوام السابقة كانت أقل 160 ألف طن، متوقعًا أن تزيد نسبة التوريد بعد منظومة الخبز التي استكملت العام الماضي.

وكان الدسوقي، عرض الأمر على رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل خلال اتصال عبر الفيديو كونفراس، اليوم الأحد، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، حيث أصدر المهندس شريف إسماعيل تعليماته للشركة القابضة وشركة للمطاحن بالالتزام بتوريد قيمة الأقماح الموردة من المزارعين للصوامع خلال 48 ساعة أسوة ببنك التنمية والائتمان الزراعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك