البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الوادي الجديد: حل جميع مشكلات توريد القمح بالتنسيق مع "التموين"

اللواء محمود عشماوي
اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد

أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، أنه تم حل كل المشكلات التي واجهت المزارعين في بداية موسم الحصاد، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التموين.

وقال عشماوي، أنه طالب بفتح الباب أمام مزارعي الوادي الجديد لتوريد القمح بالشون المطورة والترابية معًا، وكذلك التوريد بواسطة كشوف الحصر بدلًا من الحيازة، موضحًا أن المحافظة تضم 8 شون، منها 2 مطورة، و6 ترابية، و5 مخازن بالقرى وهنجر تخزين وصومعتين تحت الإنشاء.

وقال اللواء عشماوى، إنه تواصل اليوم الأحد، مع غرفة عمليات مجلس الوزراء عبر "الفيديو كونفرانس"، لمتابعة موسم حصاد القمح وتوريده والوقوف على آخر المستجدات وحل المشكلات التي قد تواجه المزارعين أثناء توريد المحصول وتحصيل مستحقاتهم المالية.

وأوضح المحافظ، أن إجمالي المساحة المزروعة بالقمح هذا العام على مستوي المحافظة تبلغ 195 ألف و856 فدانا، مشيًرا إلى أنه من المتوقع تصل إنتاجية المحافظة من القمح هذا العام 476 لف و102 طن قمح، وأن ما تم توريده من القمح حتى الآن بلغ 125 ألف طن، وإجمالي ما تم صرفه للمزارعين من مستحقات مالية 15 مليون و876 ألف جنيه.

وطالب المحافظ، رؤساء المراكز بتوفير أماكن للتخزين بالقرى والمدن وذلك لتفادي مشكلة بعد المسافات بين المراكز وتخفيف الضغط على الشون الرئيسية، مشددًا على ضرورة عرض تقارير يومية من المراكز بإجمالي ما تم توريده، وما تم صرفه من مستحقات للمزارعين ومدي توافر الفوارغ وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك