البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الأمم المتحدة": مصر تحل معوقات التنمية بوضع استراتيجيات جديدة

الأمم المتحدة - صورة
الأمم المتحدة - صورة أرشيفية

أكدت جيوفانا سيجلي ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومدير المكتب الإقليمي لمصر، أن المنظمة تعلم أن مصر لديها بعض المعوقات في العديد من المجالات، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تعمل على حل تلك المشكلات عبر وضع الاستراتيجيات، ومن بينها (مصر 2030 للتنمية المستدامة).

وقالت سيجلي، خلال كلمتها أثناء فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، والذي نظمه المجلس الوطني المصري للتنافسية تحت عنوان "إتاحة التمويل لدعم النمو الشامل وتوفير فرص العمل"، "إن هناك محاولات لتخفيض معدلات البطالة، موضحة أن الأمم المتحدة تساند ذلك التوجه وفقا لإجراءات التنمية المستدامة التي تم التوافق عليها لمساعدة الحكومة والشعب المصري لتحقيق ذلك التوجه، والتركيز على رفع معدلات النمو الاحتوائي والشراكة مع المجتمع المدني عبر مبادرة "Unido" ووضع كل المجهودات لتنمية الشباب وتوفير فرص العمل".

وأضافت أن مصر في فترات سابقة حققت معدلات نمو مرتفعة إلا أن الشباب لم يستفد منها، موضحة أن الدولة مطالبة بتوفير 700 ألف فرصة عمل سنويًا، وهو ما يتطلب مساعدة الأمم المتحدة لذلك التوجه، وتوفير التنمية المستدامة وتمويل المشروعات البناءة.

وكشفت وجود إجراءات لتحسين التشريعات، وتهيئة مناخ الأعمال في مصر لتدعيم الاقتصاد والشباب، موضحة أن هناك أولويات لدى المنظمة من خلال التركيز على الاستدامة والنمو الشامل، بما يعزز فرص العمل وتوفير الحماية الاجتماعية للفئات غير القادرة، والعمل على استغلال الموارد المتاحة بالتعاون مع القطاع الخاص كاستغلال الطاقة الشمسية.

وقالت "سيجلي"، إن المنظمة تركز على عدد من المشروعات التنموية لخدمة المجتمع من خلال تحالف الشركات لتحقيق التعاون التنافسي لتمكين الشباب وتوفير فرص جديدة لأنفسهم.

ونوهت سيجلي بأن هناك مساعي لتحسين الجودة والكفاءة وتحقيق قيمة مضافة للصناعة، والعمل على دعم الصناعات التحويلية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لرفع الإنتاجية ومعدلات النمو، مشيرة إلى أن هناك تركيزا على مشروعات الطاقة الشمسية والمواد الغذائية والكيماويات والتركيز على الطاقة الجديدة والمتجددة في القطاع الصناعي والإنتاجي.

كما أشارت إلى وجود أولويات للتركيز على جودة التعليم باعتبارها تساعد على تحسين ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع القطاعين العام والخاص، موضحة أن الأمم المتحدة تركز على ذلك الجانب لدعم الاقتصاد القومي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك