البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"اليونيسيف": آلاف الأطفال المهاجرين واللاجئين اختفوا في دول أوروبا

اليونيسيف - صورة
اليونيسيف - صورة أرشيفية

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، في تقرير لها من أن الألاف من الأطفال المهاجرين واللاجئين الوافدين إلى أوروبا مفقودون في الدول التي وصلوا إليها، مشيرة إلى أن هؤلاء، الذين بلغ عددهم العام الماضي رقمًا غير مسبوق وصل إلى أكثر من 95 ألف طفل، عرضة لخطر الإتجار والاستغلال، وطالبت الدول الأوروبية باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأطفال اللاجئين غير المصحوبين.

وذكرت المنظمة الدولية، أن الإنتربول يقدر أن واحدًا من بين كل تسعة أطفال غير المصحوبين والمهاجرين هو في عداد المفقودين في الوقت الذي يعتقد أن الأرقام أعلى من هذا بكثير، لافتة إلى أنه في سلوفينيا اختفى أكثر من 80 % من الأطفال من مراكز الاستقبال بينما يفقد 10 أطفال كل أسبوع في السويد أما في ألمانيا فتشير أرقام سجلت بداية العام الجاري إلى أن ما يصل إلى 4 ألاف و700 طفلًا من غير المصحوبين بذويهم فقدوا أيضًا.

وقالت مارى بيير بوارييه، مسئولة اليونيسيف ومنسقها الخاص، إن معظم الأطفال يهربون من مراكز الاستقبال لكي يلتحقوا بعائلاتهم أو أقاربهم لأنهم لم يجدوا من يشرح لهم حقوقهم في تلك المراكز.

وطالبت اليونيسيف بتقليص المدة بين تسجيل الطفل ونقله إلى البلد التي قبلت به من 11 شهرًا إلى 90 يوما فقط، مؤكدًا أن هذا هو المفتاح الأهم لحماية هؤلاء الأطفال إضافة إلى جمعهم مع عائلاتهم.

وذكرت أن غالبية المراهقين الوافدين إلى أوروبا هم من أفغانستان في حين يمثل السوريون ثاني أكبر مجموعة منه، وعدد كبير من هؤلاء أقل من 14 عامًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك