البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "الشيحي" يفتتح فعاليات مؤتمر كلية علوم الإدارة بجامعة أكتوبر

الشيحي يفتتح فعاليات
الشيحي يفتتح فعاليات مؤتمر كلية علوم الإدارة بجامعة أكتوبر

افتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه كلية علوم الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب حول إدارة المرحلة الانتقالية في مصر، والذي يستمر على مدار يومين 8، و9 مايو، بحضور اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة السابق، والدكتورة نوال الدجوي رئيس مجلس أمناء الجامعة. 

واستعرض الوزير في كلمته استراتيجية التعليم العالي كجزء من استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، مؤكدًا أهمية التعليم كجزء من منظومة الدولة وبدونه لن يمكنها إحداث التنوير المطلوب للتنمية، مشيًرا إلى أن الجامعات والمراكز البحثية فى مصر تتحمل مسؤولية كبيرة فى تنفيذ اهداف استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030. 

وأكد الدكتور الشيحي، أن مصر ما زالت بحاجة ﻹعادة ترتيب منظومة التعليم، بما يوفر على الأجيال القادمة عبء التخطيط من جديد وتعميق الاهتمام بالتعليم التكنولوجى ومضاعفه نسبته فى المجتمع وتطوير المعاهد العليا لمساعدتها لتقديم خدمة تعليمية جيدة، مؤكدا ان الوزارة بدأت بالفعل برنامجا لتطوير المعاهد التكنولوجية بالاستعانة بالخبرة الألمانية، وخطة لانشاء عدد من كليات المجتمع. كما أعلن الوزير الانتهاء من وضع رؤية متكاملة للمؤسسات التعليمية المستهدفة خلال الفترة القادمة تراعى التوزيع الجغرافى والقدرات الاقتصادية والتخصصات التى يحتاجها سوق العمل ويتم تقييم طلبات فتح الجامعات الخاصة الجديدة من خلال لجان جديدة وبناء على هذه الرؤية، مؤكدًا أن الجامعات الخاصة أنشئت لتكون متميزة ولتقدم خدمة تعليمية جيدة فى مناخ جيد. 

وعلى جانب آخر، أكد الوزير أهمية البعد الاقتصادي للبحث العلمي، وضرورة تقديم حوافز لقطاع الصناعة لتشجعيه على تبني الأبحاث العلمية وهو الأمر الذى يسعى قانون البحث العلمي الجديد لتحقيقه إلى جانب العمل على تطوير قدراتنا ومواردنا الذاتية وترشيد الانفاق وإشعار المجتمع بأهمية البحث العلمي. 

وعلى هامش الزيارة، تفقد الوزير، معارض الطلاب والعيادات الخارجية للجامعة، وأثنى على تقديمها خدمة متميزة للمواطنين، مؤكدا أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك