البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزيرة التعاون الدولي تشارك في ورشة عمل حول ريادة المشروعات الصغيرة

سحر نصر خلال مشاركتها
سحر نصر خلال مشاركتها في ورشة العمل

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي،  ظهر اليوم الأحد، في ورشة العمل التى نظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية، حول ريادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، أن أهم شيء في برنامج الحكومة، هو ربط المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالاقتصاد، لأن كل الطرق تدل أنها تحقق نتائج إيجابية سريعة.

وأشارت الدكتورة الوزيرة، إلى أن أبرز التحديات التي تواجه هذه المشاريع هو الحصول على تمويلات والتسويق لها، مشيدة بالدور الذى يقوم به الصندوق الاجتماعى للتنمية فى دعم هذه المشاريع، موضحة أن الحكومة تعمل على دعم الصندوق.

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أنهم حريصون على دخول القطاع الخاص في المشاريع التي توفر الوزارة لها تمويلات بالتعاون مع الشركاء في التنمية.

وأوضحت الوزيرة، أنها خلال زيارتها إلى قنا، تعرفت على احتياجات المواطنين والمرأة، حيث اعطتها الفتيات العاملات فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة أمل فى الحياة، مؤكدة علي أهمية دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية العاملة فيه، وضرورة أن يكون هناك همزة وصل بين الحكومة والمجتمع المدني.

وشددت الدكتورة الوزيرة، على اهتمام الوزارة بتنمية المهارات، حيث تعمل الوزارة فى القرى والمحافظات لتدريب الشباب والفتيات العاملين فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الدكتورة الوزيرة، على حرص الوزارة على الحصول على تمويل البنك الدولى، الخاص بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أن من أولويات الحكومة حاليا هى تنمية الصعيد، حيث تعمل الوزارة مع وزارتى التنمية المحلية والتجارة والصناعة، على اقامة مناطق صناعية فى الصعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك