البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

داعش يعلن مسئوليته عن حادث "حلوان" الإرهابي

المصدر

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي في حلوان، الذي أسفر عن مقتل 8 من رجال الشرطة المصرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

ونشر التنظيم الإرهابي، بياناً على منابره الإعلامية، أكد فيه مسئوليته عن الحادث، وأن تلك العملية في إطار ما أسماه غزوة "أبو على الأنباري" التي تنفذها ما تسمى بـ "ولاية سيناء"، وتم تنفيذ العديد من العمليات تحت هذا الاسم، بحسب البيان.

وخصّ البيان، النقيب محمد حامد، معاون مباحث شرطة حلوان، وهو ما يوحي بتخطيط مسبق من قبل التنظيم لتلك العملية، التي أسفرت عن استشهاد كلاً من النقيب حامد، وأمناء الشرطة "عادل مصطفى محمد، أحمد حامد محمود، علاء عيد حسين، صابر أبو ناب أحمد، أحمد مرزوق تمام، داود عزيز فرج، أحمد إبراهيم عبد اللاه.

كانت قوة أمنيّة من مباحث قسم شرطة حلوان، أثناء قيامهم بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبدالعزيز بدائرة القسم، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل، سيارة المأمورية، ترجل منها 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة، وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان، إن 4 مسلحين كانوا يستقلون شاحنة صغيرة نزلوا منها واعترضوا حافلة صغيرة تقل رجال الشرطة في أحد الشوارع بضاحية حلوان جنوب القاهرة، وأمطروها بالرصاص من بنادق آلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك