البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

إيفاد وفد مصري فني من وزارة الزراعة إلى إريتريا

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

استقبلت السفارة المصرية في أسمرة، وفداً مصرياً فنياً من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي (الإدارة المركزية للعلاقات الزراعية الخارجية) برئاسة الأستاذ الدكتور ماهر عبد المنعم المغربي، المدير التنفيذي لمشروع المزارع.

ويضم الوفد كل من الدكتور محمد سليمان محمد، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، والدكتور محمد إسماعيل، مدير معهد بحوث الأراضي والمياه، والدكتور عصام الدين واصف، مدير معهد بحوث الهندسة الزراعية.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم الأحد، أن الوفد الزراعي المصري التقى بمقر وزارة الزراعة الإريترية بالعاصمة أسمرة بكل من مدير عام وزارة الزراعة ومديري إدارتي الدواجن والبحوث، وبحضور السفير ياسر هاشم، سفير مصر لدى إريتريا، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإريتريا في مجال الزراعة والتعاون القائم بين البلدين في هذا المجال.

وذكرت الوزارة، المسئولون الإريتريون ثمنوا جهود مصر ووزارة الخارجية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية في نقل الخبرة المصرية إلى إريتريا، عبر الدورات التدريبية المتعددة التي تقدمها الوكالة للجانب الإريتري لتنمية قدرات العاملين الإريتريين بقطاع الزراعة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأوضحت أن الوفد المصري بحث سبل تعزيز التعاون الزراعي المشترك، وإمكانية إقامة مزرعة نموذجية مشتركة فى إريتريا والتباحث بشأن توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك فى كافة مجالات البحوث والتدريب وتطوير المحاصيل الزراعية والدواجن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك