البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تركيا: مايو الحالي لم يشهد أي تدفق للمهاجرين إلى أوروبا

الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية - صورة أرشيفية

أعلن خفر السواحل التركية، أن الأيام الخمس الأولى من مايو الحالي، لم تشهد أي تدفق للمهاجرين وطالبي اللجوء، إلى أوروبا عبر بحري إيجه والمتوسط، حيث انخفضت وتيرة الهجرة بشكل ملموس، بعد اتفاق بروكسل بين تركيا والاتحاد الأوروبي في مارس الماضي.

وأشارت تقارير خفر السواحل التركية إلى أن عدد المهاجرين، الذين جرى ضبطهم في بحري إيجه والمتوسط خلال العام الماضي 91 ألفًا و611 شخصًا، فيما توقفت موجة اللجوء، التي شهدت ارتفاعا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2016، عقب دخول اتفاق إعادة القبول حيز التنفيذ، في 20 مارس الماضي.

وكانت فرق خفر السواحل التركية، ضبطت 5 آلاف و506 أشخاص، خلال يناير، و8 آلاف و747 في فبراير، و8 آلاف و530 في مارس الماضي، فيما بلغ العدد ألفاً و717 شخصًا في أبريل الماضي، ما يعني تراجع عدد المهاجرين عبر بحري إيجه والمتوسط، خلال الشهر المذكور بنسبة 80%.

تجدر الإشارة أن تركيا والاتحاد الأوروبي، توصلا في 18 مارس الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إلى اتفاق يهدف لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، تقوم تركيا بموجب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه في 4 أبريل الماضى، باستقبال المهاجرين الواصلين إلى جزر يونانية، ممن تأكد انطلاقهم من تركيا.

وستُتخذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة المهاجرين غير السوريين إلى بلدانهم، بينما سيجري إيواء السوريين المعادين في مخيمات ضمن تركيا، وإرسال لاجئ سوري مسجل لديها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي مقابل كل سوري معاد إليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك