البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مساعد وزير الخارجية يبحث ترتيبات الزيارة المرتقبة لرئيس وزراء المجر

جلسة مشاورات ثنائية
جلسة مشاورات ثنائية بين مصر والمجر

عقد السفير حسام زكى، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، اليوم الخميس، جلسة مشاورات ثنائية مع، "Szilveszter Bus" من الجانب المجري، بمشاركة سفير المجر بالقاهرة. 

وركزت المشاورات على الترتيب للزيارة المرتقبة لرئيس وزراء المجر إلى القاهرة فى الفترة المقبلة، وشهدت حوارًا موسعًا حول العلاقات بين البلدين، كما تطرقت للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام.

وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى التنسيق والتعاون سواء فى الأطر الثنائية أو المحافل متعددة الأطراف بما يعكس العلاقات المتميزة بينهما، والتى توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بودابست فى عام 2015، وتطلعهما لمزيد من تعزيز تلك العلاقات إلى أقصى ما تسمح به الإمكانيات القائمة.

وفى هذا الإطار، تناولت المشاورات سبل دعم الاستثمار والتجارة بين الجانبين بما فى ذلك إقامة مشروعات مشتركة للسكك الحديد فى مصر، وكذا الفرص الواعدة للاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستعرض "Bus"، أبرز التطورات الداخلية فى بلاده وعلى مستوى الاتحاد الأوروبى ولا سيما الموقف تجاه أزمة الهجرة واللاجئين، فيما عرض مساعد الوزير المصرى أبرز المستجدات فى المشهد المصرى والجهود التى تبذلها الدولة لاستعادة العافية الاقتصادية بالتوازى مع جهود ضمان الأمن والاستقرار.

من جانب آخر، تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من الملفات فى المنطقة ومنها الوضع فى ليبيا وسوريا، كما استعرضا الجهود المبذولة وطنيًا وإقليميًا ودوليًا لمواجهة الإرهاب والتطرف، كما تناول السفير حسام زكى انخراط مصر الفاعل مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لاستعادة الاستقرار والأمن للمنطقة والتوصل لحلول عاجلة وناجعة لأزماتها المتفاقمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك