البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الري": إنهاء 83% من الأعمال المدنية في مشروع قناطر أسيوط

محمد عبدالعاطي وزير
محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا حول آخر المستجدات بشأن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، الذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات، بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وقال الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 83,24%، من قيمة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ نحو 72,83% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.

وأوضح التقرير، أنه تم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 387,263 ألف متر مكعب، من إجمالى كميات الخرسانة، كما تم نزح 207 ملايين متر مكعب باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع.

ولفت التقرير، إلى أنه تم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي، أعلى المفيض الغربي والأهوسة الملاحية، وإنهاء صب الخرسانة سابقة التجهيز لجميع أجزاء الكوبري العلوي.

وأضاف التقرير، تم الانتهاء من تركيب بوابة الهويس رقم 1، بالخلف، إلى جانب رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم 2، أمام المشروع، واستكمال باقي قضبان الونش القنطري أعلى المفيض الشرقي، فضلًا عن الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء أمام المشروع للمفيضين الغربي والشرقي.

من جانبه، أفاد المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، أنه جار استكمال أعمال الحماية أمام وخلف محطة الكهرباء، وكذلك استكمال أعمال الردم حول المنشآت بمناسيب مختلفة، واستكمال أعمال صب الخرسانة لأعمدة الدور الأرضي للمبنى الإداري، وأعمال عزل الأساسات.

وأضاف أنه جار أعمال تكريك بجزيرة بني مر وأعمال حمايات الميول بها، إلى جانب أعمال الحفر خلف المفيضين الغربي والشرقي وخلف محطة الكهرباء، تمهيدا لأعمال الحمايات، وجار أيضا أعمال صب حوائط الجزء الثاني من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية بالمشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك