البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": تشديد الرقابة على المجازر والمحاجر ومزارع الإنتاج الحيواني والنباتي

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في الرقابة على المزارع النباتية والحيوانية والسمكية، فضلًا عن تشديد الرقابة على المجازر والمحاجر ومحطات الفرز والتعبئة والموانئ، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين.

وقال فايد، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن عمليات استيراد اللحوم والدواجن ومنتجاتها تخضع لمعايير وضوابط دقيقة طبقاً للمواصفات القياسية المصرية، فضلًا عن المواصفات الدولية وأهمها هيئة الدستور الغذائي العالمي كودكس.

ولفت إلى أن عمليات الاستيراد تخضع لمعايير فنية وصحية تضعها الوزارة ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالإضافة إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التي تقوم بالفحص والتحليل في منافذ الوصول بالاشتراك مع الحجر البيطري والمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم وضع استراتيجية لتعزيز مفهوم سلامة الغذاء من خلال عدد من الهيئات التابعة للوزارة، يأتي في مقدمتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الإدارة المركزية للحجر الزراعي، لجنة الصحة والصحة النباتية والمركز المصري لمعلومات سلامة الغذاء.

وأشار إلى أن وسائل وأجهزة الإعلام لها دور هام في توعية المستهلك، بالاختيار للمنتج الصحي وضرورة قراءة بيانات البطاقة الخاصة بالمنتج ومعرفة فترة الصلاحية، وناشدها بضرورة تجنب الإعلانات المضللة وعدم الإعلان عن أي منتج غذائي إلا بتصريح من وزارة الصحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك