البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار الأمريكي يرتفع بعد توقعات بزيادة محتملة لأسعار الفائدة

العملات ـ صور أرشيفية
العملات ـ صور أرشيفية

ارتفع الدولار الأمريكي، أمام سلة من العملات، أمس الجمعة، بعد تعليقات من مسؤول بارز بمجلس الاحتياطي الاتحادي أشار فيها إلى زيادات محتملة لأسعار الفائدة في 2016 وهو ما غطى على التأثير السلبي لنمو أبطأ من المتوقع للوظائف في إبريل الماضي.

وقال وليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، في تصريحٍ له: "من المعقول توقع أن يرفع البنك المركزي الامريكي سعر الفائدة القياسي مرتين هذا العام على الرغم من بيانات أظهرت أن عدد الوظائف الجديدة في أكبر اقتصاد في العالم، انخفض الشهر الماضي إلى 160 ألفًا وهو الأدنى في 7 أشهر".

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الامريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0,08% إلى 93,851 في نهاية جلسة التداول بعد أن كان هبط بما يصل إلى 0,6% في وقت سابق أمس.

وبلغت مكاسب مؤشر الدولار، حوالي 2% منذ أن هوى الثلاثاء الماضي، إلى 9,919 وهو أدنى مستوى له منذ يناير 2015 .

وأمام العملة اليابانية تراجع الدولار 0,13% إلى 107,10 ين بعد ثلاث جلسات متتالية من المكاسب ابعدته عن أدنى مستوى له في 18 شهرًا البالغ 105,55 ين الذي سجله يوم الثلاثاء.

وانخفض اليورو بشكل طفيف أمام العملة الخضراء إلى 1,1400 دولار، بعد أن كان قفز الثلاثاء إلى 1,1616 دولار وهو أعلى مستوى في 8 أشهر.

ومن بين العملات الرئيسية الاخرى هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في 11 يومًا مسجلا 1,4426 دولار مع صعوبة التكهن بنتيجة الاستفتاء الذي سيجرى في 23 يونيو المقبل، على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وعند أعلى مستوى لها في جلسة الجمعة قفزت العملة البريطانية إلى 1,4546 دولار عقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك