البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

هبوط أسعار النحاس إثر تراجع الطلب من الصين

النحاس - صورة أرشيفية
النحاس - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنحاس، اليوم الخميس، متأثرة بالاتجاه الهبوطي على الطلب من الصين، أكبر مستورد للنحاس، وارتفاع الدولار الأمريكي.

وكانت عقود النحاس الآجلة لمدة 3 أشهر، في بورصة لندن للمعادن، قد انخفض بنسبة 1,6 في المائة، ليتداول عند 4791 دولار للطن المتري في التعاملات الأوروبية في منتصف النهار، بعد أن بلغ أدنى مستوى له في 11 يوما، في وقت سابق من الجلسة، عند 4788 دولارا للطن الواحد.

يشار إلى أن أسعار النحاس ارتفعت بنسبة 2% فقط، منذ أول جلسة تعاملات لها هذا العام، وذلك بدعم ضعف الدولار في بداية العام، الذي تأثر بالمخاوف من قوة الاقتصاد الصيني.

وأفادت مؤسسة "ماركت ووتش"، المعنية بالشأن الاقتصادي العالمي، أن الأسواق الآسيوية تمثل نحو 45% من الطلب على النحاس العالمي، إلا أن زيادة المعروض من النحاس تسببت في انخفاض الأسعار.

ومن بين المعادن الأساسية الأخرى، تراجع الألومنيوم بنسبة 1,1%، ليتداول عند 1616 دولارا للطن، كما تراجع الزنك بنحو 1,6%، ليتداول عند 1857,50 دولار للطن، وتراجع النيكل بنحو 1,8%، ليتداول عند 9280 دولارا للطن، والرصاص بنسبة 1,5%، ليتداول عند 1736,50 دولار للطن، وارتفع القصدير بنحو 0,7%، ليتداول عند 17280 دولارل للطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك