البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"المؤسسة الليبية" ببنغازي تؤكد أحقيتها في تصدير النفط

 المؤسسة الوطنية
المؤسسة الوطنية للنفط الليبية - صورة أرشيفية

أكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية ببنغازي، ناجي المغربي، تمسك المؤسسة بشرعيتها وأحقيتها في تصدير النفط، وسلامة الإجراءات التي اتخذتها وتتخذها في هذا الخصوص.

وشدد المغربي، في بيان مقتضب اليوم الخميس، على ضرورة عدم التدخل في الشأن الداخلي الليبي، في إشارة إلى قرار الأمم المتحدة بمصادرة شحنة الناقلة الهندية من النفط.

وأدرجت الأمم المتحدة ناقلة نفط هندية، على قائمتها السوداء، الأسبوع الماضي، بعد اتهامات بأنها تنقل نفطا بطريقة غير مشروعة لحساب السلطات الليبية غير المعترف بها من قبل المجتمع الدولي.

وذكر دبلوماسي في المنظمة الدولية أن هذا القرار اتخذته لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة، بعدما طلبت توضيحات من الهند، والإمارات التي من المحتمل أن تكون الوجهة النهائية للسفينة.

أضاف الدبلوماسي الأممي أن الناقلة أبحرت الاثنين من شرق ليبيا متجهة نحو مالطا، مشيرا إلى أن إدراج الناقلة النفطية في قائمة العقوبات الدولية، يعني أن أي بلد تدخل مياهه هذه السفينة ملزم بمصادرتها.

وبحسب لجنة العقوبات فإن السفينة يمكن أن تكون قد بيعت مؤخرا وتغير اسمها إلى كاسوس، مشيرة إلى أنها كانت يوم الثلاثاء موجودة شمال مدينة البيضاء شرقي ليبيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك