البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شريف إسماعيل: حصاد الـ 1,5 مليون فدان مقدمة لافتتاح مشروعات جديدة خلال أيام

شريف اسماعيل رئيس
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

قال رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، إن الاحتفال بإعطاء إشارة البدء لحصاد القمح بمشروع المليون ونصف المليون فدان، هو مقدمة لافتتاح العديد من المشروعات في مختلف المجالات خلال الأيام القليلة القادمة، ويشمل ذلك مجالات الإسكان والصرف الصحي والبتروكيماويات والكهرباء وغيرها من المجالات.

وأوضح، في كلمته خلال انطلاق فعاليات الاحتفال اليوم الخميس، "سيادة الرئيس لقد قمتم من أربعة أشهر بتدشين مشروع استصلاح وتنمية واحد ونصف مليون فدان إنطلاقا من هذا المكان في سهل بركة بالفرافرة، واليوم ياتي الاحتفال بالحصاد"، مؤكد أن هذا يعد شاهدا على عزيمة المصريين على التحدي والبناء.

ووجه إسماعيل التحية إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركات الوطنية التي شاركت في هذا الإنجاز الكبير، قائلا "إن هذا الاحتفال يأتي مواكبا لعيد تحرير سيناء، الذي يتزامن مع الاحتفال بعيد الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد والمسلمين بذكرى الإسراء والمعراج"، مشيرا إلى أنه "لعل في تلك المصادفة إشارة إلى ترابط وتلاحم الشعب المصري ودليل جديد على وحدة الهدف والمصير لنا جميعا".

وأشار إلى أن هذا المشروع يمثل النواة للريف المصري الجديد، وبداية الخروج من الوادي الضيق، لافتا إلى أن هذا المشروع سيعمل على سد الفجوة الغذائية وترشيد استيراد الغذاء، وأن المشروع ينشئ كذلك مجتمعات زراعية وصناعية وخدمية توفر الآلاف من فرص العمل لشباب مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك