البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فايد: مشروع الـ1,5 مليون فدان يضمن المحاصيل الإستراتيجية والتصديرية

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

قال وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، أن الوزارة قامت بأعمال التركيب المحصولية في المشروع القومي لاستصلاح الأراضي بمحافظة الوادي الجديد بمنطقة الفرافرة، طبقا لنوعية التربة ودرجة ملوحة المياه والمناخ، بحيث تشمل 70% من المحاصيل الحقلية و30% من المحاصيل البستانية، التي تضمن المحاصيل الإستراتيجية المهمة مثل القمح والذرة والفول البلدي.

أضاف، في كلمته خلال الاحتفال بإعطاء إشارة البدء لحصاد القمح بمشروع الـ1،5 مليون فدان بالفرافرة، أن هناك بعض المحاصيل التصديرية التي يمكن زراعتها في الفرافرة، مثل البصل والفول السوداني والبسلة السكرية ونخيل البلح، إضافة للنباتات الطبية والعطرية.

وتابع، "نحن بصدد إشارة البدء لموسم حصاد باكورة مشروع تنموي ضخم وفرص كبيرة للشباب للحصول على فرص للعمل، واستقرار إلى جانب استغلال المناطق الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية"، مؤكدا أن منطقة الفرافرة وسهل بركة تعدان من المناطق البكر والواعدة للتنمية الشاملة، وإنشاء مجتمع تنموي متكامل اقتصاديا.

أضاف "سبق وأن أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن هذا المشروع لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان بغرض إنشاء مجتمعات تنموية حديثة في الأراضي الجديدة في العديد من المحافظات، خصوصا الصعيد، وهو ما يطلق عليه الريف المصري الجديد.

وأشار إلى أن المشروع القومي لاستصلاح الأراضي بمحافظة الوادي الجديد بمنطقة الفرافرة، يمتد على مساحة 280 ألف فدان من إجمالي مساحة المليون ونصف المليون فدان، وأن المرحلة الأولى تتضمن مساحة 70 ألف فدان، منها 30 ألف فدان في الفرافرة القديمة، و20 ألف فدان في الفرافرة الجديدة، و20 ألفا في امتداد منطقة الداخلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك