البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الملا" يعرض الفرص الاستثمارية بقطاع البترول أمام الشركات الأمريكية

طارق الملا خلال مؤتمر
طارق الملا خلال مؤتمر تكنولوجيا البترول البحرية

شارك وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، كمتحدث رئيسي في الملتقى السنوي الثاني لوزارة البترول المصرية، الذي نظمته غرفة التجارة العربية الأمريكية على هامش مؤتمر ومعرض تكنولوجيا البترول البحرية، الذي يعقد بمدينة هيوستن الأمريكية.

واستعرض الوزير الفرص الاستثمارية الجاذبة في قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات أمام المشاركين في الملتقى، من مسؤولي الشركات الأمريكية والعربية والمهتمين والتطورات التي يشهدها قطاع البترول المصري، في ظل السياسات والإستراتيجيات التي تنفذها الوزارة، في إطار برنامج الحكومة الذي يعمل على تعزيز بناء الاقتصاد المصري، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

كما أشار إلى بعض الإجراءات الإصلاحية، التي تمت لتحفيز الاستثمارات الأجنبية والعربية والقطاع الخاص المصري في أنشطة البترول والغاز، مشيرا إلى نماذج الشراكات الناجحة التي تحققت وأكدت جدواها الاقتصادية لمصر والمستثمرين.

وأكد أن مصر تسعى خلال المرحلة القادمة، لتحقيق نمو كبير في مجال الطاقة، يدعمه المقومات التي تتمتع بها، مع استمرار الإصلاحات الجارية والاستقرار السياسي، فضلا عن الفرص الاستثمارية والاحتمالات البترولية الواعدة، خصوصا في مجال الغاز الطبيعي في مناطق المياه العميقة ودلتا النيل والصحراء الغربية.

وأكد الوزير على الاستمرار فى تشجيع أنشطة وزيادة استثمارات البحث والاستكشاف، باعتباره الركيزة الأساسية لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز، كما أشار إلى أن الحكومة وافقت على قانون الغاز الجديد، الذي يُعد طفرة حقيقية لدعم الإطار التنظيمي لسوق الغاز في مصر، ويتيح للقطاع الخاص الدخول والمنافسة في سوق الغاز الطبيعي، وسيتم عرضه على البرلمان لاعتماده.

وعلى هامش المؤتمر أيضا، زار وزير البترول بعض أجنحة الشركات الأجنبية والعربية والقطاع الخاص المصري، مثل جنرال إلكتريك، وأدنوك، وهنى ويل وهى شركات متخصصة في تقنيات العمل في المياه العميقة، إضافة إلى زيارة جناح شركة بيكو المصرية كمثال لدعم الشراكة مع القطاع الخاص المصرى وتحفيز المستثمرين المصريين لزيادة استثماراتهم، لبناء كيانات مصرية لتسهم بدور فاعل في عملية البحث عن البترول داخل مصر وخارجها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك