البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مدينة العبور الجديدة

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضى لإنشاء مجتمع عمرانى جديد بمسمى "مدينة العبور الجديدة".

ونص القرار على أن ينشأ مجتمع عمرانى جديد يسمى "مدينة العبور الجديدة"، بمساحة 46447,19 فدان، وتقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الأرض المشار إليها، بما فيها تلك المثبتة لأى تعاملات تمت على أجزاء منها، أيًا كان غرضها، وذلك خلال 3 أشهر على الأكثر من تاريخ صدور هذا القرار.

كما نص القرار، على أن تنتهى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من وضع المخططين الاستراتيجى والتفصيلق لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار، بما يحقق تنميتها على الوجه الأمثل، ويحقق الاستفادة القصوى من موقعها المتميز لتصبح مجتمعًا عمرانيًا جديدًا متكامل الخدمات.

وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بإجراء حصر على الطبيعة للموقع لبيان مدى مطابقته وملائمته مع المخططين الاستراتيجى والتفصيلي لمدينة العبور الجديدة.

ويتولى كلُا من وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والزراعة واستصلاح الأراضى، كلٍ فى مجال اختصاصه، تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذ الاعمال والتكليفات الواردة فى هذا القرار، والعمل على انهائها فى المواعيد المقررة، على أن يقدم الوزيران تقريرًا شهريًا إلى مجلس الوزراء يتضمن ما نفذ من أعمال وتكليفات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك