البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لجنة "النواب" الاقتصادية تطالب الحكومة بإجراءات جادة لضبط الأسعار

مجلس النواب ـ صور
مجلس النواب ـ صور أرشيفية

طالب أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات جادة لضبط أسعار السلع ومواجهة الارتفاع المستمر في أسعار الدولار أمام الجنيه، مع وجود إرادة حقيقية لحل المشاكل، التي يعاني منها الاقتصاد.

وأكد أعضاء اللجنة، خلال اجتماع اللجنة برئاسة النائب مدحت الشريف، اليوم الأربعاء، لمناقشة خطة عملها على ضرورة تطبيق أحكام الدستور، فيما يخص رفع كفاءة الاقتصاد، والتركيز على قضايا الاقتصاد والعدالة.

وطالب النائب أشرف العربي، أن تضع اللجنة في اهتماماتها مناقشة السياسات النقدية والمالية والضريبية، والاهتمام بسوق العمل، ونسب التضخم وقضايا التنافسية والتجارة الخارجية، مع وضع قانون موحد للاستثمار، يمكن الدولة من جذب الاستثمارات بشكل حقيقي، ويقضي على مشاكل الاستثمار.

من جانبها، اقترحت النائبة ثريا الشيخ، مواجهة الحكومة لارتفاع الأسعار، من خلال وضع هامش ربح مناسب وليس تطبيق التسعيرة الجبرية، خصوصا أن منظومة الدعم لا تصل إلى مستحقيها.

وحذر النائب أحمد فرغل من أن تتحول سياسة وزارة قطاع الأعمال العام إلى نفس سياسة حكومة عاطف عبيد، التي أدت إلى بيع الشركات، مطالبا اللجنة بأن تضع على رأس أولوياتها معالجة ارتفاع سعر الدولار.

من جانبه، قال النائب مدحت الشريف، إن اللجنة تستدعي جميع الوزراء المعنيين لمناقشة خططهم، مؤكدا ضرورة وجود خطة للتمثيل التجاري في الخارج.

وحول أزمة الدعم، اعتبر الشريف أن الحكومة ليس لديها إرادة حقيقية لتواجه المشاكل، وأن مسألة ارتفاع سعر السلع لا بد من مواجهته، مشددا "نريد حكومة تواجه المشاكل لا حكومة تؤجل".

وحول مهام اللجنة، أشار الشريف إلى أن مناقشة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ضمن مهام اللجنة، خصوصا أن توغل الفساد في مصر تسبب في ضياع حقوق الملايين من الفقراء والمهمشين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك