البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

اتهامات ضد محرك بحث "بايدو" بالتسبب في وفاة مريض سرطان

 محرك البحث بايدو
محرك البحث "بايدو"

فتحت السلطات الصينية تحقيقا مع عملاق البحث الإلكتروني الصيني "بايدو"، بشأن اتهامات بأنه مد مريضا يعاني من نوع نادر من السرطان بمعلومات غير صحيحة.

ووفقا لما نشرته صحيفة "تشاينا دايلي" الصينية، اليوم الأربعاء، شكلت حكومة بيكين فريقا من المحققين من الإدارة الصينية للفضاء الإلكتروني واللجنة الوطنية الصينية للصحة، للبحث والتقصي في الواقعة.

وأكد جيانغ جون، المتحدث باسم إدارة الفضاء الإلكتروني، وهي السلطة الصينية المسؤولة عن إدارة شبكة الإنترنت في البلاد، أنه سيتم نشر جميع نتائج التحقيقات في قضية هذا الشاب المريض، الذي توفي قبل منتصف الشهر الماضي، بسبب مرضه.

وتقول الصحيفة إن الشاب "وي زي شي"، الذي كان يدرس علوم الكمبيوتر في جامعة "إكسيديان" في مقاطعة شنشي، كان مصابا بنوع من سرطان الأنسجة الرخوة، وكان يتلقى علاجا تستخدم فيه خلايا تم تكوينها بواسطة الجهاز المناعي الخاص به، لقتل الخلايا السرطانية في جسده.

وبينما كان المريض يبحث عن طريق محرك "بايدو" ليعرف المزيد عن مرضه، وجد تصنيفا على صفحة المحرك، لأفضل المستشفيات التي لها علاقة بمرضه، وقام عبر تعليقات وضعها على شبكات التواصل الاجتماعي بالشكوى من العلاج الذي تلقاه، الذي وصفه بأنه كان بلا جدوى، وانتقاد نظام الإعلانات الخاص بـ"بايدو".

لكن رغم هذا، فإن تجربة الشاب أثارت موجة من الغضب في الأيام القليلة الماضية بشأن القواعد المنظمة لوضع الإعلانات على الانترنت، حيث انخرط الجميع فى مناقشة ما أذا كانت "بايدو" يجب أن تتحمل مسؤولية أي إعلانات طبية تقوم بالترويج لها.

من جانبها، أصدرت شركة "بايدو" تصريحا مؤخرا وعدت فيه بأن تتعاون مع سلطات التحقيق، وأكدت أنها تقف تماما ضد نشر أي معلومات مغلوطة على الانترنت.

وقد تسببت كل تلك الدعاية السلبية في التأثير على أسهم بايدو في الأسواق العالمية، حيث سجلت أسعارها في نيويورك أمس انخفاضا بنسبة 6,8%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك