البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير "الري" يوجه ببدء تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير متحف النيل بأسوان

متحف النيل - صورة
متحف النيل - صورة ارشيفية

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، تقريرًا لتقييم الأداء بمتحف النيل بأسوان بمناسبة مرور 4 أشهر على افتتاحه.

وذكر التقرير، أن المتحف استقبل منذ افتتاحه 126 ألف زائر من مختلف الشرائح الاجتماعية، وتم تزويده بمجموعة من السلاحف الصحراوية لتكون نواة لإنشاء حديقة للحيوانات البرية والإفريقية.

ووجه الدكتور محمد عبدالعاطي، ببدء تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير متحف النيل بأسوان، والتي تتضمن الاستفادة من المساحة المحيطة بالمتحف، والتي تبلغ 20 فدانًا يمكن أن تستوعب أنشطة لوجيستية وتنموية متكاملة، بحيث تنهض بالمنطقة بشكل متكامل، وتحقق تنمية اقتصادية تستفيد منها الوزارة في دعم أنشطتها المختلفة.

وأكد على أهمية التواصل مع وزارتي الاستثمار والآثار لتشكيل مجموعة عمل لتقديم مقترحات للاستفادة من تلك المنطقة اللوجستية.

من جانبه قال الدكتور خالد وصيف رئيس قطاع المتاحف، إن هناك خطة طموحة للنهوض بمتاحف الوزارة لتقدم خدمة ثقافية وتوعوية هامة لشرائح المصريين وبخاصة شريحة الأطفال والشباب، كما ستقوم بدور حيوى في تنفيذ خطة الوزارة لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث.

وأشار وصيف، إلى أنه بالرغم من ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة للمتاحف، إلا أن أسعار التذاكر ستظل كما هي لتسهيل دخول الشريحة الواسعة من المصريين للمتاحف والاستفادة من الخدمات التي تقدمها، كما ستظل نسب الخصم التى تصل إلى 50% من ثمن التذكرة يتمتع بها طلاب المدارس المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك