البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

شريف إسماعيل يستعرض تطورات مشروع قرية الأمل بالإسماعيلية

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس إجتماع متابعة مشروع قرية الأمل

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، مساء أمس الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع قرية الأمل بالاسماعيلية، حضره وزيري الزراعة واستصلاح الاراضى، والموارد المائية والرى، ومحافظ الاسماعيلية، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء، بالانتهاء من استكمال أعمال تسليم الاراضى بواقع 5 أفدنة لكل مستفيد، والاستمرار فى إزالة التعديات الواقعة على عدد من تلك الاراضى، وإنشاء كيان دائم لمجلس إدارة القرية من المنتفعين بما يسهم فى الارتقاء بمستوى القرية ويحقق الأهداف المرجوة من إنشائها، مع الإنتهاء خلال أسبوعين من وضع كراسة الشروط الخاصة بطرح الصوب الزراعية للاستثمار بنظام حق الانتفاع.

من جانبه قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، إن محافظ الاسماعيلية عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى الحالى لمشروع قرية الأمل، مشيرًا إلى أن القرية اصبحت مكتملة الخدمات، حيث تم الانتهاء من تجهيز المنطقة السكنية بالكامل بالإضافة إلى المدرسة ومركز الشباب ونقطة الشرطة والنادى الثقافى داخل القرية.

وقال محافظ الإسماعيلية، إن عدد المنتفعين بالأراضى الزراعية بلغ 327 مواطن حتى الآن، وتم تسليم 158 منهم منازل ريفية، مؤكدًا أنه تم إزالة التعديات الواقعة على 195 فدانًا.

وأكد أنه تم الانتهاء من إنشاء 75 حوضًا أساسيًا للرى، حيث يخدم الحوض الواحد 40 فدانًا، كما تم تركيب 11 محول كهربائى لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة داخل القرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك