البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تبحث اجراءات قبول طلبة مدارس النيل بالجامعات المصرية

المصدر

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لبحث خطط تطوير التعليم، وتوفير كافة المتطلبات والإحتياجات لهذه المدارس، والمتابعة المستمرة لأداءها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة  اتمام الإعتراف الدولي بشهادة النيل الدولية الممنوحة بمدارس النيل، بما يتيح للحاصلين عليها فرص الإلتحاق بأفضل الجامعات المحلية والدولية، مشيرًا إلى أهمية تفعيل ما تم إبرامه من اتفاقيات، وعلى رأسها خطاب النوايا الذي تم توقيعه مع جامعة كامبريدج عقب لقاء رئيس مجلس الوزراء مع ممثلي الجامعة الأسبوع الماضي.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان صحفي، إن رئيس الوزراء أكد حرص الدولة على نجاح تجربة مدارس النيل الدولية، بحيث تكون الشهادة المصرية معتمدة محلياً ودولياً، بما يساعد الطلاب المصريين على التقدم للقبول في أفضل الجامعات داخل مصر وخارجها.   

وأضاف أن رئيس الوزراء، وجه بعقد اجتماع لصندوق تطوير التعليم الأسبوع المقبل.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على التنسيق المستمر الذي يتم بين جامعة كامبريدج ووحدة تطوير التعليم، للانتهاء من الخطوات التنفيذية المتعلقة بوضع أسس اعتماد المناهج، واستكمال زيارات ممثلي الجامعة إلى فروع مدارس النيل في مصر لمتابعة ذلك.

وأجرى رئيس الوزراء، اتصالًا هاتفيًا، خلال الاجتماع، بالدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، لبحث اجراءات قبول الطلبة الحاصلين على شهادة النيل الدولية في الجامعات المصرية.

وحضر الاجتماع الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي، والدكتورة ميرفت الديب، عضو المجلس الاستشاري لكبار علماء، وخبراء مصر واستشاري وحدة شهادة النيل الدولية، والدكتورة سلافة جويلي، مدير وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك