البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. صدقي صبحي ورئيس أركان الجيش الكيني يشهدان المناورة "مجد 14"

المصدر

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يرافقه الفريق أول سمسون مواثيني رئيس أركان الجيش الكيني، البيان العملي لصور نيران المدفعية بالذخيرة الحية الذي نفذته وحدات مدفعية القوات المسلحة والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان باستعراض معدلات الأداء لأحدث المعدات التي تستخدمها عناصر المدفعية طبقاً للأزمنة القياسية، وتضمن استخدام أحدث وسائل استطلاع المدفعية ونظم تحضيرات إدارة النيران ضد الأهداف المعادية، وسرعة تحديد أماكنها وتدميرها باستخدام المدفعية الصاروخية والمدفعية ذاتية الحركة ذات القوة النيرانية والتدميرية العالية والقدرة على التعامل مع الأهداف المعادية في العمق.

واشتبكت المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات ذات القدرة العالية على المناورة وخفة الحركة واختراق الدروع، تعاونها الهليكوبتر المسلح، مع عدد من الأهداف الثابتة والمتحركة وإصابتها بدقة وكفاءة عالية.

وأظهر البيان، المستوى الراقي الذي وصلت له العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية، واستخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات، والسرعة في اكتشاف وتحديد الأهداف الميدانية والتعامل معها، مع إدارة وتقييم وتحليل نتائج الضربات باستخدام أحدث وسائل القيادة والسيطرة الآلية لعناصر المدفعية.

شارك في تنفيذ البيان، عناصر المدفعية ذات الرمي المباشر والرمي غير المباشر والمدفعية الصاروخية وعناصر استطلاع المدفعية، باعتبارها قوة النيران الرئيسية في معركة الأسلحة المشتركة الحديثة والتي تُقدم الدعم والمعاونة النيرانية للقوات خلال مراحل المعركة المختلفة بالتعاون مع القوات الجوية .

وفي نهاية البيان، أشاد الفريق أول صدقي صبحي بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب، وما حققتة من مستوى راقي في إعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات .

وأشار القائد العام إلى الدور التاريخي لعناصر المدفعية خلال معارك الاستنزاف والتمهيد للعبور وتحقيق انتصار أكتوبر المجيد، مؤكدًا أن المدفعية سطرت على مدار تاريخها أروع ملاحم البطولات والتضحية في تاريخ العسكرية المصرية .

وطالب القادة والضباط على كافة المستويات بالاستفادة من كل ما هو جديد في مجالات العلم والتكنولوجيا لتأصيل خبرات القتال وتوفير كافة الإمكانات للارتقاء بالمجندين وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة على تنفيذ مهامها في جميع الأوقات، وتحت مختلف الظروف .

حضر البيان الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وقائد قوات شرق القناة وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظ السويس وعدد من أعضاء مجلس النواب وأساتذة الجامعات ونخبة من الإعلاميين وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية من المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة والجامعات المدنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك